×
آخر الأخبار
مستشار الرئيس يحمل غريفيث تبعات المعاملة الرخوة مع مليشيا الحوثي رئيس الحكومة يدعو المجتمع الدولي لإنقاذ اتفاق السويد جامعة الدول العربية تستنكر اعتراف أمريكا بسيادة إسرائيل على الجولان السورية وزير يمني : جرائم مليشيا الحوثي سمة يومية للحياة اليمنية بعد «4» أشهر على اتفاق السويد.. المختطفون يواجهون الموت في سجون الحوثيين بصنعاء الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على قطاع غزة البنك المركزي يعلن سحب الدفعة 19 من الوديعة السعودية فيما الجيش يتقدم بكتاف.. ثلاث جبهات في الضالع تكبد الحوثيين خسائر فادحة في ذكرى العاصفة.. الحوثيون يعطلون المدارس ويُرغمون الطلاب لتنظيف أماكن الاحتفال ألمانيا تقاوم عودة هولندا في الجولة الثانية من تصفيات يورو 2020

بريطانيا تؤكد ضرورة انسحاب الحوثيين من الحديدة

العاصمة أونلاين - صنعاء


الجمعة, 08 مارس, 2019 - 04:46 مساءً

المتحدثة باسم الحكومة البريطانية

جددت بريطانيا تأكيدها على ضرورة انسحاب مليشيات الحوثي الانقلابية من ميناء ومدينة الحديدة، وإن لم يحدث فمن المرجع تجدد العمليات القتالية الأمر الذي يضاعف معاناة الشعب اليمني

وأكدت المتحدثة باسم الحكومة البريطانية أليسون كينغ في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" على ضرورة مغادرة مليشيات الحوثيين ميناء الحديدة، مشيرة إن لم يحدث ذلك، فإن العمليات القتالية سوف تتجدد، وهذا خطير جداً على الشعب اليمني.

ولفتت الى أهمية الحل السياسي للأزمة اليمنية عبر الحوار.

وذكرت المتحدثة البريطانية أن لدى بلادها مخاوف قديمة بشأن دور إيران في اليمن، لافتة إلى أن «توفير الأسلحة للحوثيين يتعارض مع قرارات مجلس الأمن الدولي، ونحن نشعر بقلق عميق أمام التقارير التي تفيد بأن إيران زوّدت الحوثيين بصواريخ باليستية، ما يهدد الأمن الإقليمي ويطيل الصراع».

وتوصل اتفاق بشأن انسحاب مليشيات الحوثي من موانئ ومدينة الحديدة الى طريقٍ مسدود بعد تعنت المليشيات ورفض خطة اعادة الانتشار التي تشرف عليها الأمم المتحدة بموجب تفاهمات استوكهولم بين الحكومة والانقلابيين خلال ديسمبر الماضي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً