×
آخر الأخبار
توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين اليمن والسعودية تعز.. اشتباكات ضارية ومصرع عشرات العناصر الحوثية بينهم قيادات بعد أن صادرتها الميليشيا.. الحكومة تصرف مرتبات "المتقاعدين" في جميع المحافظات فالنسيا "يُفسد" موسم برشلونة ويزيحه عن عرشه تقرير حكومي يتهم "غريفيث" بمحاولة شرعنة مسرحية الحوثيين بالحديدة انفلات أمني وارتفاع معدلات الجريمة في صنعاء بنسبة 68% بعد عجزهم عن حشد المقاتلين.. المليشيات تختطف العشرات من مشرفيها بصنعاء اللواء الصبري يؤكد استمرار العملية العسكرية حتى استكمال تحرير تعز نائب الرئيس يناقش مع قيادات الأحزاب البرنامج التنفيذي للتحالف الوطني حرس حدود صعدة يحتفون بعيد ذكرى الوحدة اليمنية

بريطانيا تؤكد ضرورة انسحاب الحوثيين من الحديدة

العاصمة أونلاين - صنعاء


الجمعة, 08 مارس, 2019 - 04:46 مساءً

المتحدثة باسم الحكومة البريطانية

جددت بريطانيا تأكيدها على ضرورة انسحاب مليشيات الحوثي الانقلابية من ميناء ومدينة الحديدة، وإن لم يحدث فمن المرجع تجدد العمليات القتالية الأمر الذي يضاعف معاناة الشعب اليمني

وأكدت المتحدثة باسم الحكومة البريطانية أليسون كينغ في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" على ضرورة مغادرة مليشيات الحوثيين ميناء الحديدة، مشيرة إن لم يحدث ذلك، فإن العمليات القتالية سوف تتجدد، وهذا خطير جداً على الشعب اليمني.

ولفتت الى أهمية الحل السياسي للأزمة اليمنية عبر الحوار.

وذكرت المتحدثة البريطانية أن لدى بلادها مخاوف قديمة بشأن دور إيران في اليمن، لافتة إلى أن «توفير الأسلحة للحوثيين يتعارض مع قرارات مجلس الأمن الدولي، ونحن نشعر بقلق عميق أمام التقارير التي تفيد بأن إيران زوّدت الحوثيين بصواريخ باليستية، ما يهدد الأمن الإقليمي ويطيل الصراع».

وتوصل اتفاق بشأن انسحاب مليشيات الحوثي من موانئ ومدينة الحديدة الى طريقٍ مسدود بعد تعنت المليشيات ورفض خطة اعادة الانتشار التي تشرف عليها الأمم المتحدة بموجب تفاهمات استوكهولم بين الحكومة والانقلابيين خلال ديسمبر الماضي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً