×
آخر الأخبار
مستشار الرئيس يحمل غريفيث تبعات المعاملة الرخوة مع مليشيا الحوثي رئيس الحكومة يدعو المجتمع الدولي لإنقاذ اتفاق السويد جامعة الدول العربية تستنكر اعتراف أمريكا بسيادة إسرائيل على الجولان السورية وزير يمني : جرائم مليشيا الحوثي سمة يومية للحياة اليمنية بعد «4» أشهر على اتفاق السويد.. المختطفون يواجهون الموت في سجون الحوثيين بصنعاء الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على قطاع غزة البنك المركزي يعلن سحب الدفعة 19 من الوديعة السعودية فيما الجيش يتقدم بكتاف.. ثلاث جبهات في الضالع تكبد الحوثيين خسائر فادحة في ذكرى العاصفة.. الحوثيون يعطلون المدارس ويُرغمون الطلاب لتنظيف أماكن الاحتفال ألمانيا تقاوم عودة هولندا في الجولة الثانية من تصفيات يورو 2020

وزير الإعلام اليمني: المليشيا لن تلتزم بأي اتفاق لأنها تؤمن بالسلاح وليس السلام

العاصمة اونلاين – متابعة خاصة


الاربعاء, 13 مارس, 2019 - 10:29 مساءً

وزير الاعلام في مؤتمر صحفي في الأردن

أكد وزير الاعلام معمر الارياني، أن الحكومة اليمنية قدمت الكثيرمن التنازلات لإثبات حسن النوايا من اجل الوصول إلى السلام في اليمن، مشيرا إلى أن المليشيا لن تلتزم بأي إتفاق لأن بنيتها العقائدية لا تؤمن إلا بقوة السلاح.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ،اليوم الأربعاء ، في العاصمة الاردنية عمّان.

واستعرض الوزير الارياني قصص عددا من المختطفين الصحفيين والناشطين السياسين وامهات واقارب المختطفين وعمليات التعذيب التي تعرضوا لها ومعاناة اسر المختطفين جراء فقدانها لهم وضغوط وتهديدات واعتداءات المليشيا المستمرة.

وأكد وزير الاعلام استعداد الحكومة الشرعية لفتح السجون للمنظمات الدولية، مشيرا إلى الحملة البربرية التي تنفذها مليشيا الحوثي الإنقلابية على المدنيين من أبناء مديريات حجور في محافظة حجة.

واستغرب الوزير الصمت الدولي إزاء تلك الجرائم المرتكبة من قبل المليشيا التابعة لإيران، والحصار الخانق الذي تفرضه المليشيا على أبناء حجور، وتمنع عنهم أي مساعدات.

بدوره سفير اليمن لدى المملكة الاردنية، علي العمراني،قال:" إن حرب مليشيا الحوثي على الدولة اليمنية ممتدة منذ 15عاما وليست فقط منذ أربع سنوات، وسيقاومها الشعب اليمني لثقته أن النصر حليفه وسيعمل على تدمير وهم الحق الإلهي والأصدقاء لدى هذه الجماعة الإرهابية".

من جهتها قالت رئيس رابطة امهات المحتطفين، امة السلام الحاج "أن الرابطة تشكلت على ابواب سجون المليشيا للتخفيف من معاناة اسر المختطفين والمخفيين قسريا والسعي لإطلاق سراحهم".

وأشارت إلى أن عدد المختطفين الذين رصدتهم الرابطة وحدها بلغوا 2000مختطف بينهم 120 قتلوا تحت التعذيب و230 مخفي قسريا و108حالتهم الصحية سيئة للغاية إضافة إلى اختطاف 114 امرأة واحتجازهن.
وعلى هامش المؤتمر الصحفي تم الاستماع لشهادات ضحايا الانتهاكات الحوثية واقامة معرضا للصور والرسوم الكاريكاتورية.  



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً