×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تفجر 3 منازل وتصيب امرأة بأرحب شمال صنعاء اليدومي يثمن موقف التحالف في انجاح التحالف الوطني للقوى السياسية البركاني: البرلمان سيناقش إمكانية مواصلة المشاورات السياسية بعد رمضان ناشطات حقوقيات يتعرضن للتهديد والاعتداء من قبل الحوثيين في صنعاء مواطنون يطردون مشرف حوثي اعتدى على مواطن في الحيمة الداخلية وزير الإعلام يدين الانتهاكات المتواصلة بحق الصحفيين المختطفين في سجون الحوثيين دعت مجلس الأمن لمعاقبة الحوثيين.. منظمة دولية: الألغام الحوثية تقتل المدنيين في اليمن محارق الحوثيين.. إحصائية ترصد الخسائر البشرية للحوثيين في 2018 (أنفوجرافيك) الحكومة اليمنية تُدين الهجمات الإرهابية في سيرلانكا الهجرة الدولية تعلن إجلاء مهاجرين أفارقة عبر ميناء عدن

بومبيو: إيران تزود الحوثيين بصواريخ تهدد الخليج والمنطقة

العاصمة أونلاين/ متابعات خاصة


الخميس, 11 أبريل, 2019 - 11:19 صباحاً

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو


أتهم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ،الأربعاء إيران بتوجيه تهديدات مباشرة للخليج والولايات المتحدة نتيجة تزويدها الحوثيين بصواريخ باليستية.

وأشار بومبيو إلى دور طهران في تزويد الحوثيين بالصواريخ الباليستية، وقال : التكنولوجيا التي زودت بها إيران الحوثيين تشكل خطراً على دول الخليج وأميركا.

وحذر من خطر تكرار السيناريو اليمني بوصول الصواريخ الباليستية إلى لبنان
.

وأكد أن خطر الحوثيين في اليمن ليس فقط على السفن بل من خلال الصواريخ التي تستهدف الدول المجاورة، والطائرات من دون طيار، ونوه بأن إيران لا تكتفي بتزويد الحوثيين بالتجهيزات، وإنما تدرّبهم على استخدام الأسلحة.

وقال بومبيو بأن البيت الأبيض سيواصل الضغط على إيران لتغيير سلوكها، وأن هناك علاقات تربط طهران بتنظيم القاعدة.

وفرضت الأمم المتحدة مجموعة جديدة من العقوبات على طهران في إطار مساعي واشنطن وقف توسع النفوذ الإيراني في منطقة الشرق الأوسط
.

وتستمر إيران بتزويد مليشيا الحوثي المسلحة بالأسلحة والصواريخ الباليستية ومعدات الطائرات المسيرة عبر موانئ الحديدة التي ترفض المليشيا تنفيذ اتفاق ستوكهولم خوفاً من فقدان السيطرة على المنطقة.

وتدعو الحكومة الشرعية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الى تحديد الطرف المعرقل لـ اتفاق ستوكهولم، وتبدي تسمكها بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه وتسليم مدينة الحديدة للسلطة الشرعية في البلاد.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً