×
آخر الأخبار
بعد عجزهم عن حشد المقاتلين .. المليشيات تختطف العشرات من مشرفيها بصنعاء اللواء الصبري يؤكد استمرار العملية العسكرية حتى استكمال تحرير تعز نائب الرئيس يناقش مع قيادات الأحزاب البرنامج التنفيذي للتحالف الوطني حرس حدود صعدة يحتفون بعيد ذكرى الوحدة اليمنية صنعاء: قاتل الطفل الرحامي في قبضة مواطنين بعد عجز الحوثيين رئيس إصلاح المهرة يدعو الاحزاب إلى التقارب والعمل لمصلحة المحافظة تعز.. مصرع 13 حوثياً في مواجهات مع الجيش شمال المدينة بيانات وتحقيقات دولية: الحوثيون ينهبون الطعام من أفواه الجوعى أمن مأرب يضبط 125كجم، حشيش مخدر كانت في طريقها إلى صنعاء وزير الدفاع يشيد بدور الإعلام في مواجهة المليشيات ويدعو لتوحيد الجهود نحو المعركة الوطنية

الحكومة تستنكر صمت المجتمع الدولي تجاه استخدام الحوثيين للورقة الانسانية

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الثلاثاء, 07 مايو, 2019 - 05:02 مساءً

أبدت الحكومة اليمنية غضبها، الاثنين، من صمت المجتمع الدولي تجاه استخدام الحوثيين الورقة الإنسانية في اليمن.
 
واستنكر رئيس الحكومة معين عبدالملك خلال لقاءه نائب المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي أمير عبدالله، استمرار جماعة "الحوثي الانقلابية في تعميق المأساة الإنسانية التي تسببت فيها جراء إشعالها للحرب ضد الشعب اليمني"- حسب وكالة الأنباء الرسمية.
 
وأشار عبدالملك إلى منع الحوثيين لبرنامج الغذاء العالمي من الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر في الحديدة خلال 8 أشهر، ومنع وصول المساعدات الإنسانية في مناطق سيطرة الجماعة. وقال عبدالملك إن الجماعة "لن تتورع عن إبادة جميع اليمنيين في سبيل مشروعها الطائفي وأجنداته الإقليمية المعروفة".
 
وناقش اللقاء، اهمية انتقال برنامج الغذاء العالمي للمرحلة الثانية من العمل الإنساني الطارئ بصورة تدريجية والمتعلقة بربط المشاريع التنموية بالعمل الإغاثي بما يحقق استدامة النتائج، إضافة إلى سير عمل مشروع التغذية المدرسية الذي ينفذه البرنامج في اليمن ويستفيد منه حاليا 600 الف طالب، والخطط الموضوعة لرفع عدد المستفيدين خلال العام الجاري والمقبل.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً