×
آخر الأخبار
المشاريع الانقلابية مصيرها الزوال.. محافظ شبوة يعلن إخماد تمرد الانتقالي وزارة الدفاع: الامارات واصلت دعم التمرد على الشرعية وسنتصدى له بحزم صحفي أحوازي: انقلاب "الانتقالي" بعدن خيانة للسعودية وخدمة لإيران "الشهيد العذري".. حكاية عريس الجبهة الذي رثى نفسه قبل استشهاده رئيس أركان الجيش يشيد بالانتصارات على مليشيات "الانتقالي" المتمردة بشبوة أبرياء في محاكم باطلة.. ندوة بمأرب حول قرارات الإعدام الحوثية مسؤول سعودي: الانتقالي مصنوع لإفشال التحالف في القضاء على الحوثيين استهداف مواقع الحوثيين في العاصمة صنعاء الحكومة توجه باتخاذ كافة الاجراءات للحفاظ على أمن واستقرار شبوة الجيش يحرر آخر قمة في مرتفعات البياض بجبهة نهم شرقي صنعاء

وزير الاعلام: تحقيق هيومن رايتس أكد تورط الحوثيين بجريمة سعوان

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الجمعة, 10 مايو, 2019 - 03:37 مساءً

وزير الاعلام معمر الارياني

اشاد وزير الاعلام ،معمر مطهر الارياني، بنتائج التقرير الذي نشرته منظمة هيومن رايتس ووتش عن انفجار سعوان شرق العاصمة صنعاء، الذي حدث في 7 أبريل 2019 وتسبب في مقتل 15 طفلاً وإصابة أكثر من 100 طفل وبالغ.
 
وقال معمر الارياني ، تعليقا على التقرير ،  أن نتيجة التحقيق تؤكد ما قلناه في حينه أن الانفجار  ناجم عن اشتعال النيران في مستودع فيه مواد متفجرة بالقرب من المنازل والمدارس تسيطر عليه المليشيا الحوثية الايرانية.
 
‏ واوضح الارياني أن التحقيق الذي نشرته المنظمة كشف عن وصول عشرات من عناصر المليشيا الحوثية إلى الموقع بعد الانفجار، وقيامهم بضرب واحتجاز عدة أشخاص حاولوا تصوير المستودع، بالاضافة إلى قيام المليشيا بنقل كميات كبيرة من مواد غير معروفة من الموقع على ظهر شاحنات مسطحة، ومنعها باحثي حقوق الإنسان من الوصول إلى المنطقة حتى 11 ابريل.
 
‏وطالب الارياني الامم المتحدة ومجلس الامن بمحاسبة المسئولين عن هذه الجريمة التي راح ضحيتها عدد من الابرياء غالبيتهم من الاطفال وطلاب المدارس.
 
كما وجه وزير الاعلام الدعوة إلى المجتمع الدولي لممارسة الضغط اللازم على المليشيا الحوثية لوقف تخزين الأسلحة والذخائر  في المناطق السكنية وبالقرب من المدارس والأعيان المدنية، كون ذلك يمثل خطرا على المواطنين ويمثل انتهاك للقانون الدولي والانساني.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً