×
آخر الأخبار
أزمة الغاز المفتعلة من الحوثيين تتسبب باحتراق باص نقل بصنعاء اليمن يكتسح شباك البوتان بعشرة أهداف بتصفيات كأس آسيا استهداف أرامكو السعودية.. كيف ألقى بظلاله على اليمن؟ (تقرير خاص) أزمة غاز جديدة بصنعاء واستغلال حوثي بفرض جبايات وزيادة سعرية إحصائية: 170 حالة وفاة تحت التعذيب بينها أطفال ونساء في سجون الحوثيين "جبايات وطائفية وتجنيد قسري".. تعسفات الحوثيين تدمر العملية التعليمية في صنعاء (تقرير خاص) اقتحامات ومصادرة ممتلكات.. أعضاء البرلمان عرضة لانتهاكات ميليشيا الحوثي بينما يرفضون صرف رواتب موظفي الدولة.. هكذا بدد الحوثيين 280 مليار ريال البرلمان العربي يرفض الإجراءات الحوثية بحق أعضاء البرلمان التحالف يفضح ادعاءات الحوثيين في استهداف أرامكو ويكشف تفاصيل العملية

الرئيس هادي: المليشيات المدعومة من ايران تهدد أمن اليمن والاقليم

العاصمة أونلاين/ صنعاء


السبت, 01 يونيو, 2019 - 04:16 مساءً

قال الرئيس عبدربه منصور هادى رئيس الجمهورية " ان النظام الإيراني انشأ في اليمن ميليشيا طائفية ظل يرعاها لسنين طويلة، عبأها بالأحقاد على التاريخ والإنسان والحضارة اليمنية، وحرضها على جيراننا وأراد ان تتحول اليمن إلى منطلقا لزعزعة امن واستقرار الإقليم والمنطقة والعالم".
 
وأضاف في كلمة اليمن في القمة الإسلامية التي عقدت اليوم السبت، في مكة المكرمة "ان الشعب اليمني يخوض معركته المجيدة ضد هذه الميليشيات مستعينا بما يملكه من رصيد حضاري وبدعم وإسناد من الأشقاء في التحالف العربي الذي يقوم بواجبه في نصرة الشعب اليمني ومنع الهيمنة الإيرانية المتوحشة على هذا الشعب ومقدراته".
 
وأشار إلى إن اليمن واجهت بحكومتها وجيشها ومقاومتها وكل فئات وأحرار الشعب اليمني أجندة هذا المشروع الطائفي ووكلائه، و" سنظل نواجه ميليشيا الحوثي الانقلابية الموالية لإيران التي تتغذى على العنف والإرهاب والفوضى والاعتداء على الدولة والمواطنين حتى إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة والسلام والأمن والاستقرار".
 
وأوضح الرئيس هادي "إننا نخوض في اليمن حرباً مفروضةً ضد ميليشيات الحوثي التي تدعمها إيران وتغذيها بكل وسائل القوة وإن استقرار المنطقة مرهون بهزيمة هذه التشكيلات المسلحة، فهي مدججة بالسلاح الذي نهبته من مخازن الدولة أو الذي تهربه إليها آلة التهريب الإيرانية، ومسلحة ايضا بفكر عدواني يقوم على الطائفية والنزعة السلالية والعداء للديمقراطية والتنكر لقيم المواطنة وحقوق الإنسان والتداول السلمي للسلطة".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً