×
آخر الأخبار
الجزائر بطل كأس أمم افريقيا الـ32 لماذا تسعى ميليشيا الحوثي لطمس قضية الصحفي العبسي الذي مات مسموماً؟ أمهات المختطفين بتعز: المجتمع الدولي مسؤول عن معاناة المختطفين عمليات نوعية للتحالف تستهدف خمسة مواقع حوثية في العاصمة صنعاء صنعاء.. مليشيات الحوثي تلاحق جوازات السفر الصادرة من مناطق الشرعية عقوبات أمريكية تطال  12 كياناً على خلفية برنامج إيران النووي الجيش الوطني يتقدم في معقل الانقلابيين بصعدة ألمانيا ترفض أحكام الإعدام الحوثية بحق 30 صحفياً وناشطاً مدنياً بصنعاء اليدومي: غريفيت لم يأتِ بجديد وتجاهل انتهاكات المليشيات الحوثية صنعاء.. مراكز صيفية طائفية مدعومة من منظمة دولية

دبلوماسي سابق يحذر من خطورة تسويق "شماعة الاصلاح" ويكشف أهدافها الخفية

العاصمة أونلاين - خاص


الإثنين, 08 يوليو, 2019 - 09:17 مساءً

أكد دبلوماسي يمني سابق، أن حزب التجمع اليمني للإصلاح يؤدي دوراً كبيراً في معركة استعادة الدولة، وقال لا ينكر ذلك إلا حاقد أو جاهل.

وقال الدبلوماسي السابق، عبدالوهاب طواف، في مقال له بعنوان "شماعة الاصلاح"، إننا نقف ضد التجني على أعضاء حزب الاصلاح والتشكيك بمواقفهم في مواجهة ميليشيا الحوثي ومشروع إيران في اليمن، وذلك في إطار رده على وسائل إعلامية سوقت أحداث مأرب الأخيرة على أنها بين الحزب ومجاميع قبلية.

وعبَر طواف في مقاله الذي رصده "العاصمة أونلاين"، عن أسفه الشديد من انسياق بعض قيادات حزب المؤتمر وأطراف إقليمية، واستخدام شماعة "الاصلاح" في محاولة لتكرار سيناريو إسقاط الدولة من قبل ميليشيا الحوثي في 2014.

وأضاف طواف "هاهم اليوم يسوقون شماعة الإصلاح وهم يريدون بذلك تفتيت الجنوب اليمني والنيل من أمن محافظة مأرب".

وتابع قائلاً "اليوم تلقيت اتصالات عديدة من قيادات في المؤتمر وقيادات إعلامية من قناة اليمن اليوم، معظمهم ممتعضين ورافضين لموقف القناة  المساند للحوثيين في تغطيتها للأحداث الأخيرة في مأرب".

وحذر من مغبة هذه التناولات الاعلامية تحت غطاء النيل من حزب الاصلاح والتي ستقودنا إلى كارثة مستقبلية إن ظل هذا الفهم ولم يتصحح، مؤكداً أن سقوط مأرب هو سقوط ما تبقى من اليمن وانتصار ميليشيا الحوثي وملالي إيران.

ولفت إلى أن تردد التحالف في عدم حسم الحرب سيدفع باليمن إلى حالة من اللاحرب واللاسلم، وهو في نظره أسوأ من سيطرة الحوثي على اليمن.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً