×
آخر الأخبار
محلل سعودي: انفجار الوضع بشبوة يهدف لإسقاط مرجعيات حل الأزمة اليمنية تقرير حقوقي: 2726 انتهاك ارتكبها الحوثيون بصنعاء خلال ستة أشهر الحكومة تجتمع للمرة الثانية لبحث التمرد في عدن مصادرة 37 شركة.. تجريف حوثي واسع للقطاع الخاص بصنعاء رئاسة البرلمان تدعو الرئيس الى مراجعة العلاقات مع التحالف العربي ممارسات تعسفية لميليشيا الحوثي ضد الحجاج العائدين الى اليمن الأمم المتحدة: قيود شديدة على وكالات الإغاثة بمناطق الحوثي سفير يمني سابق: "شماعة الإصلاح" أداة الحوثية والانتقالي لتنفيذ أجندات غير وطنية مندوب اليمن بالأمم المتحدة: الامارات وفرت الدعم الكامل للانقلاب بعدن الجامعة العربية تحذر من محاولات تقسيم اليمن وتتضامن مع المختطفين الـ 30

بعد صمت دام أسبوع.. غريفيت يقلق من أحكام الحوثيين بإعدام 30 مختطف

العاصمة اونلاين – متابعة خاصة


الأحد, 14 يوليو, 2019 - 06:26 مساءً

المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفييت

أعرب المبعوث الأممي الى اليمن، مارتن غريفيت، اليوم الأحد، بعد أسبوع من الصمت، عن قلقه البالغ من فرض عقوبة الإعدام على 30 شخصا في صنعاء من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وقال في تغريدة على "تويتر" تعارض الأمم المتحدة استخدام عقوبة الإعدام في جميع الظروف، كما أكد ما تضمنه بيان المفوضية السامية لحقوق الإنسان، بشأن أحكام الإعدام بحق المختطفين بصنعاء.
 
وأعرب "غريفييت" عن قلقه من هذه الأحكام وقال" نحن قلقون من فرض عقوبة الإعدام على 30 شخصًا في صنعاء".
 
كما حث الأطراف اليمنية على تنفيذ اتفاقية الأسرى والمعتقلين الموقعة في ستوكهولم.
 
واستغرب ناشطون وصحفيون يمنيون من الصمت المخزي للأمم المتحدة، وعدم تحمل مسئولياتها تجاه جرائم المليشيات الانقلابية بحق المختطفين والضغط على المليشيات الانقلابية وإيقافها، متسائلين عن عدم وضوح البيان وتوجيه البيان لمنتهكي حقوق الإنسان ومن أصدروا حكم الإعدام بحق المواطنين.
 
وكانت ميليشيا الحوثي الانقلابية، أصدرت الثلاثاء الفائت، أحكام الإعدام بحق 30 موادناً يمنياً بصنعاء، ومن المشمولين في اتفاق تباد الأسرى ضمن اتفاق ستوكهولم، الذي رعته الأمم المتحدة بين الحكومة اليمنية وميليشيا الحوثي في ديسمبر العام  الماضي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً