×
آخر الأخبار
انتصارات نوعية للجيش ومشافي صنعاء تستقبل 80 جثة للمليشيات الحوثية إدانات دولية واسعة تستنكر جريمة استهداف مليشيات الحوثي جامع بمأرب الجيش يتقدم في نهم ويكبد المليشيات أكثر من 70 قتيل بينهم قيادات الحوثية كذراع للحرس الثوري الإيراني.. الديلمي يقدم التعازي لأسرة سليماني مصرع وجرح عشرات الحوثيين بينهم قيادات ميدانية بنيران الجيش في نهم نقابة الصحفيين تنعي استشهاد المصور بديل البريهي وزارة الدفاع: المعركة مع مليشيا الانقلاب مفتوحة والنصر قادم لا محالة مركز دراسات يكشف آخر مهمة لسليماني في اليمن    قوات الجيش تشن هجوما على مواقع مليشيا الحوثي في نهم شرق صنعاء ‏مليشيات الحوثي تعترف بنهب 70مليار ريال شهرياً من خدمة الانترنت

بعد صمت دام أسبوع.. غريفيت يقلق من أحكام الحوثيين بإعدام 30 مختطف

العاصمة اونلاين – متابعة خاصة


الأحد, 14 يوليو, 2019 - 06:26 مساءً

المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفييت

أعرب المبعوث الأممي الى اليمن، مارتن غريفيت، اليوم الأحد، بعد أسبوع من الصمت، عن قلقه البالغ من فرض عقوبة الإعدام على 30 شخصا في صنعاء من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وقال في تغريدة على "تويتر" تعارض الأمم المتحدة استخدام عقوبة الإعدام في جميع الظروف، كما أكد ما تضمنه بيان المفوضية السامية لحقوق الإنسان، بشأن أحكام الإعدام بحق المختطفين بصنعاء.
 
وأعرب "غريفييت" عن قلقه من هذه الأحكام وقال" نحن قلقون من فرض عقوبة الإعدام على 30 شخصًا في صنعاء".
 
كما حث الأطراف اليمنية على تنفيذ اتفاقية الأسرى والمعتقلين الموقعة في ستوكهولم.
 
واستغرب ناشطون وصحفيون يمنيون من الصمت المخزي للأمم المتحدة، وعدم تحمل مسئولياتها تجاه جرائم المليشيات الانقلابية بحق المختطفين والضغط على المليشيات الانقلابية وإيقافها، متسائلين عن عدم وضوح البيان وتوجيه البيان لمنتهكي حقوق الإنسان ومن أصدروا حكم الإعدام بحق المواطنين.
 
وكانت ميليشيا الحوثي الانقلابية، أصدرت الثلاثاء الفائت، أحكام الإعدام بحق 30 موادناً يمنياً بصنعاء، ومن المشمولين في اتفاق تباد الأسرى ضمن اتفاق ستوكهولم، الذي رعته الأمم المتحدة بين الحكومة اليمنية وميليشيا الحوثي في ديسمبر العام  الماضي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً