×
آخر الأخبار
محلل سعودي: انفجار الوضع بشبوة يهدف لإسقاط مرجعيات حل الأزمة اليمنية تقرير حقوقي: 2726 انتهاك ارتكبها الحوثيون بصنعاء خلال ستة أشهر الحكومة تجتمع للمرة الثانية لبحث التمرد في عدن مصادرة 37 شركة.. تجريف حوثي واسع للقطاع الخاص بصنعاء رئاسة البرلمان تدعو الرئيس الى مراجعة العلاقات مع التحالف العربي ممارسات تعسفية لميليشيا الحوثي ضد الحجاج العائدين الى اليمن الأمم المتحدة: قيود شديدة على وكالات الإغاثة بمناطق الحوثي سفير يمني سابق: "شماعة الإصلاح" أداة الحوثية والانتقالي لتنفيذ أجندات غير وطنية مندوب اليمن بالأمم المتحدة: الامارات وفرت الدعم الكامل للانقلاب بعدن الجامعة العربية تحذر من محاولات تقسيم اليمن وتتضامن مع المختطفين الـ 30

اليدومي: غريفيت لم يأتِ بجديد وتجاهل انتهاكات المليشيات الحوثية

العاصمة أونلاين – متابعة خاصة


الخميس, 18 يوليو, 2019 - 11:54 مساءً

محمد عبدالله اليدومي - رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح

قال رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح محمد اليدومي، إن إحاطة المبعوث الأممي مارتن غريفيث اليوم الخميس المقدمة لمجلس الأمن لم تأتِ بجديد، وتجاهل الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية والأحكام الصادرة بحق المختطفين.
 
وأكد اليدومي في منشور له على صفحته "بالفيسبوك" أن تقرير المبعوث الأممي اليوم لم يختلف عن جميع تقاريره التي سبق وأن قدمها إلى نفس المجلس في جلسات سابقة.
 
وأضاف " الذي كنا نتوقعه منه إدانة أحكام الإعدام التي اصدرتها إحدى محاكم التفتيش للمليشيات في صنعاء، وكنا نتوقع-أيضاً-أن يطلب من مجلس الأمن إدانة لهذه الأحكام واستصدار قرار بإلغائها".
 
 وتابع اليدومي " كنا ننتظر منه إشارة تدل على إنسانيته ولكنه خيب ظنون كل من ظن".
 
يذكر أن مليشيا الحوثي الانقلابية ارتكبت انتهاكات عدة خلال الأيام الماضية كما اصدرت حكماً بإعدام 30مختطفاً في سجونها، من المشمولين باتفاقية الأسرى والمختطفين والمعروفة في اتفاقية ستوكهولم المنعقد نهاية العام الماضي في السويد.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً