×
آخر الأخبار
استهداف أرامكو السعودية.. كيف ألقى بظلاله على اليمن؟ (تقرير خاص) أزمة غاز جديدة بصنعاء واستغلال حوثي بفرض جبايات وزيادة سعرية إحصائية: 170 حالة وفاة تحت التعذيب بينها أطفال ونساء في سجون الحوثيين "جبايات وطائفية وتجنيد قسري".. تعسفات الحوثيين تدمر العملية التعليمية في صنعاء (تقرير خاص) اقتحامات ومصادرة ممتلكات.. أعضاء البرلمان عرضة لانتهاكات ميليشيا الحوثي بينما يرفضون صرف رواتب موظفي الدولة.. هكذا بدد الحوثيين 280 مليار ريال البرلمان العربي يرفض الإجراءات الحوثية بحق أعضاء البرلمان التحالف يفضح ادعاءات الحوثيين في استهداف أرامكو ويكشف تفاصيل العملية مأرب تحتضن ندوة حول السلام في الخطاب القبلي والإعلامي بتمويل أوروبي سياسيون وإعلاميون: خطاب الإصلاح بذكرى تأسيسه خطوة شجاعة لحزب يحترم نفسه (تقرير)

التحالف يؤكد على وحدة وسيادة اليمن ويحمل الحوثيين مسؤولية عسكرة الأحياء السكنية

العاصمة أونلاين - صنعاء


الإثنين, 02 سبتمبر, 2019 - 06:09 مساءً

المتحدث باسم التحالف العربي"تركي المالكي"

قال المتحدث باسم قوات التحالف، العقيد تركي المالكي، اليوم الاثنين، إن اللجنة السعودية الإماراتية عملت على تهدئة الوضع في أكثر من منطقة يمنية، مؤكدا أن قوات سعودية وصلت شبوة للعمل على خفض التصعيد ووقف النار.

وأضاف المتحدث المالكي في مؤتمر صحافي في الرياض، أن كافة الأطراف اليمنية عملت على تلبية دعوة التهدئة.

وعرض المتحدث باسم التحالف لإحصائيات اعتراض وتدمير طائرات الحوثيين المسيرة.

وأشار المالكي إلى أن الميليشيات الحوثية تنقل صواريخ باليستية وطائرات مسيرة إلى ذمار، لافتا إلى أن الغارة في ذمار استهدفت مخازن طائرات وتمت وفق القانون الدولي.

وقال إن الميليشيات تتحمّل كامل المسؤولية بإخفاء مواقعها العسكرية بين المدنيين، لافتا إلى أن الميليشيات الحوثية تخزّن الطائرات المسيرة والصواريخ في صعدة وعمران.

وأوضح المالكي أن التحالف لديه نظام مكاني لمناطق عدم الاستهداف في اليمن، مشيرا إلى أن التحالف مستمر بدعم الجيش اليمني في التقدم على كافة المحاور.

وشدد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية على أن الميليشيات الحوثية انتهكت القانون الدولي بإطلاق صاروخ كروز على مطار أبها.

وقال المالكي إن الميليشيات الحوثية تطلق الصواريخ الباليستية عشوائياً ويسقط مدنيون ضحايا لذلك.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً