×
آخر الأخبار
مصرع وجرح عشرات الحوثيين بينهم قيادات ميدانية بنيران الجيش في نهم نقابة الصحفيين تنعي استشهاد المصور بديل البريهي وزارة الدفاع: المعركة مع مليشيا الانقلاب مفتوحة والنصر قادم لا محالة مركز دراسات يكشف آخر مهمة لسليماني في اليمن    قوات الجيش تشن هجوما على مواقع مليشيا الحوثي في نهم شرق صنعاء ‏مليشيات الحوثي تعترف بنهب 70مليار ريال شهرياً من خدمة الانترنت تأهل لاعبان يمنيان إلى نصف نهائي بطولة غرب ووسط اسيا للتنس في البحرين مأرب: إتلاف كميات كبيرة من الحشيش المخدر تقدر قيمتها بـ9مليون دولار مصرع قائد جبهة البرح في عملية نوعية للجيش غرب تعز الاتحاد الأوروبي يوصي بتجنب تحليق الطيران فوق الأجواء الإيرانية

أكدت دعم الشرعية والوحدة.. السعودية: لن نتوانى مع أي تهديد لاستقرار اليمن

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الخميس, 05 سبتمبر, 2019 - 11:42 مساءً

أكدت المملكة العربية السعودية، مساء اليوم، رفضها التام للتصعيد الأخير والمسار الذي اتجهت إليه الأحداث في عدن والمحافظات الجنوبية، والآثار التي ترتبت عليها، في إشارة الى انقلاب المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.

وشددت السعودية في بيان لها بحسب الوكالة الرسمية (واس)، على ضرورة استعادة معسكرات ومقرات مؤسسات الدولة العسكرية والمدنية للحكومة الشرعية، وأن تنخرط الأطراف التي نشب بينها النزاع والحكومة الشرعية في حوار جدة بالمملكة بشكل ( فوري ) ودون تأخير.

وعبّر البيان عن رفض المملكة أي تصعيد عسكري أو فتح معارك جانبية لا يستفيد منها سوى الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانياً، والتنظيمات الأخرى المتمثلة في تنظيمي ( داعش والقاعدة ).

وتشدد المملكة على أن أي محاولة لزعزعة استقرار اليمن يعد بمثابة تهديد لأمن واستقرار المملكة والمنطقة، ولن تتوانى عن التعامل معه بكل حزم.

كما أكدت على موقفها الثابت من عدم وجود أي بديل عن الحكومة الشرعية في اليمن وعدم قبولها بأي محاولات لإيجاد واقع جديد في اليمن باستخدام القوة أو التهديد بها.

وأضاف البيان إن المملكة تؤكد استمرار دعمها للشرعية اليمنية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته وجهودها الرامية للمحافظة على مقومات الدولة اليمنية ومصالح شعبها وأمنه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه، والتصدي لانقلاب الميليشيا الحوثية الإرهابية ومكافحة التنظيمات الإرهابية الأخرى.
 
كما أعلنت المملكة بحسب البيان استعدادها لمد يد العون والمساعدة للمتضررين من الاحداث والإسهام في معالجة المصابين للتخفيف من آلامهم ومعاناتهم، وانطلاقاً من دورها التاريخي تجاه الشعب اليمني.

وهو البيان الأول الذي تعلن فيه السعودية (قائدة التحالف العربي لدعم الشرعية) موقفها الرافض لانقلاب مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً على الشرعية في عدن ومناطق جنوبية أخرى، بعد أكثر من أسبوعين من تمرد تلك المليشيات وسيطرتها على مؤسسات الدولة ومعسكراتها في العاصمة المؤقتة عدن.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً