×
آخر الأخبار
وزير الدفاع يوجه بتفعيل غرفة العمليات المشتركة لملاحقة وتعقب المطلوبين والمخربين الجيش الوطني يتقدم في رازح ويحبط محاولة التفاف في الملاحيظ بصعدة ارتفاع أسعار "الحطب" وأزمة الوقود تخنق الحياة بصنعاء رئيس أركان العمليات المشتركة يتفقد جرحى الجيش في هيئة مستشفى مارب. لماذا ترفض ميليشيا الحوثي إجراءات الحكومة لإنهاء أزمة المشتقات؟ (تقرير خاص) مصرع قيادات ميدانية لمليشيات الحوثي بنيران الجيش شرق صنعاء قوات الجيش تحرر مواقع جديدة شرقي تعز تعسفات الحوثيين تدفع مركز تجاري بصنعاء لإغلاق أبوابه وإعلان الإفلاس الشعوب ستطيح بالمليشيا الطائفية.. قيادي إصلاحي: ما رأيناه في بغداد وبيروت سنراه في صنعاء قريباً هكذا تدمر ميليشيا الحوثي العمل الخيري والإنساني في اليمن (تقرير)

متحدث التحالف: الحوثيون أطلقوا مسرحية مضللة لا تستحق الرد

العاصمة اونلاين – متابعة خاصة


الإثنين, 30 سبتمبر, 2019 - 08:42 مساءً

العقيد تركي المالكي

قال المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي، الاثنين، إن العملية التي أعلن عنها الحوثيون مؤخرا، مسرحية مضللة لا تستحق الرد، وذلك في إشارة إلى إعلان ميليشيا الحوثي بتنفيذ عملية في نجران جنوبي المملكة.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده بالرياض: لا نرد على إعلام الميليشيات الحوثية وتضليله للرأي العام الدولي والإقليمي. مضيفاً، سبق وأوضحنا ما حدث في 26 أغسطس ولا طائل من الرد على الحوثيين.

وأكد أن الحوثيين حاولوا الالتفاف على وحدات الجيش اليمني لكننا قدمنا الإسناد اللازم وتم إفشال المحاولة.

وأشار إلى أن ميليشيات الحوثي استخدمت تكتيك الدفع بأمواج بشرية من المقاتلين، مجددا القول، إن ميليشيا الحوثي تواصل تهديد السلم الدولي وحركة الملاحة والتجارة العالمية.

وقال المالكي إن "الحوثيين يستخدمون ميناء الحديدة في إطلاق صواريخهم ويهددون الملاحة البحرية، ولم يلتزموا باتفاق ستوكهولم".

ولفت إلى أن التحالف يدعم تطبيق اتفاق ستوكهولم لكن الحوثيين ماضون في إطلاق الصواريخ، وأضاف، أن ميليشيات الحوثي تواصل استخدام الحديدة لإطلاق الصواريخ الباليستية.

كما أكد متحدث التحالف أن الحل السياسي في اليمن يبدأ مع قبول الميليشيات بقرار الأمم المتحدة 2216.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً