×
آخر الأخبار
نائب الرئيس يدعو للاستنفار ومواجهة الخطر الحوثي ‏تدفق جثث مئات القتلى يشعل غضب أهالي صنعاء.. وفشل حوثي في حشد مقاتلين جدد  منظمة صدى تدين بشدة قصف الحوثيين اجتماعا لعدد من الصحفيين بالجوف محارق الموت.. وصول أكثر من 200 جثة لقتلى الحوثيين الى صنعاء خلال يوم معارك نهم تلتهم عناصر الميليشيا.. وأحياء صنعاء تستقبل مئات القتلى من الحوثيين بلا توقف حرائر اليمن يسيرن قافلة غذائية دعما لأبطال الجيش في جبهات القتال ‎استنزاف وخسائر بالجملة.. كيف دفعت معارك نهم ميليشيا الحوثي لطلب الدعم من سكان صنعاء‎ ‎مقتل وإصابة 3 مدنيين من أسرة واحدة برصاص مشرف حوثي بصنعاء استشهاد امرأتين وإصابة 5 آخرين في قصف لمليشيات الحوثي على حي سكني بمأرب حرب حوثية مستمرة ضد الاقتصاد.. مداهمة لسوق ذهبان بصنعاء وإغلاق محل خياطة

متحدث التحالف: الحوثيون أطلقوا مسرحية مضللة لا تستحق الرد

العاصمة اونلاين – متابعة خاصة


الإثنين, 30 سبتمبر, 2019 - 08:42 مساءً

العقيد تركي المالكي

قال المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي، الاثنين، إن العملية التي أعلن عنها الحوثيون مؤخرا، مسرحية مضللة لا تستحق الرد، وذلك في إشارة إلى إعلان ميليشيا الحوثي بتنفيذ عملية في نجران جنوبي المملكة.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده بالرياض: لا نرد على إعلام الميليشيات الحوثية وتضليله للرأي العام الدولي والإقليمي. مضيفاً، سبق وأوضحنا ما حدث في 26 أغسطس ولا طائل من الرد على الحوثيين.

وأكد أن الحوثيين حاولوا الالتفاف على وحدات الجيش اليمني لكننا قدمنا الإسناد اللازم وتم إفشال المحاولة.

وأشار إلى أن ميليشيات الحوثي استخدمت تكتيك الدفع بأمواج بشرية من المقاتلين، مجددا القول، إن ميليشيا الحوثي تواصل تهديد السلم الدولي وحركة الملاحة والتجارة العالمية.

وقال المالكي إن "الحوثيين يستخدمون ميناء الحديدة في إطلاق صواريخهم ويهددون الملاحة البحرية، ولم يلتزموا باتفاق ستوكهولم".

ولفت إلى أن التحالف يدعم تطبيق اتفاق ستوكهولم لكن الحوثيين ماضون في إطلاق الصواريخ، وأضاف، أن ميليشيات الحوثي تواصل استخدام الحديدة لإطلاق الصواريخ الباليستية.

كما أكد متحدث التحالف أن الحل السياسي في اليمن يبدأ مع قبول الميليشيات بقرار الأمم المتحدة 2216.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً