×
آخر الأخبار
تعذيب وحشي.. منظمة دولية توثق جرائم (الحوثية) بحق المختطفين وتدعو إلى محاكمتها دعا إلى التفاعل مع ذكرى ثورة 26 سبتمبر.. الإرياني: على الإعلام أن يكون سلاح نصر اقتصاد ما بعد انقلاب المليشيا الحوثية.. كيف أصبح أداة عقاب جماعية لليمنيين..؟ وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين تدعو للضغط لإطلاق سراح المختطفين والمخفين قسراً الرئيس هادي: "الحوثية" حولت صنعاء لسجن كبير ولن نسمح بتكرار التجربة الايرانية إعلامية الإصلاح تنعي الباحث "البتول" أحد قادة التنوير الإصلاحي في اليمن عرض كرنفالي في شوارع مدينة مأرب إحتفاءاً بثورتي سبتمبر وأكتوبر الـ26 من سبتمبر: ميلاد شعب.. قصة الانعتاق الكبير جريمة الأغبري.. كيف أزاحت طبقة الجليد عن مستنقع الفوضى الأمنية في زمن الحوثيين؟ الحديدة.. وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين للمطالبة بالإفراج عن أبنائهن

مسؤول أمريكي: إيران تسعى لتحويل الحوثيين الى قوة لتهديد السعودية

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الجمعة, 01 نوفمبر, 2019 - 09:32 مساءً

قال المبعوث الأمريكي الخاص بإيران، براين هوك، إن "إيران تسعى لتحويل جماعة الحوثي إلى قوة لتهديد المملكة العربية  السعودية، وما تحاول إيران فعله باليمن اليوم هو ما فعلته في لبنان قبل 40 عاماً".
 
وأضاف هوك في مقابلة مع قناة العربية أمس الخميس، أن "إيران استهدفت السعودية من الشمال وتستهدفها من الجنوب عبر الحوثيين"، لافتا إلى أن "هجوم إيران على منشآت أرامكو مخالف للقوانين والمواثيق الدولية".
 
وأكد أن واشنطن ستواصل فرض العقوبات على إيران حتى تقبل التفاوض على اتفاق نووي جديد.
 
وقال المسؤول الأمريكي إنه "خلال عام من العقوبات هوت مبيعات إيران من 2.5 مليون برميل إلى 120 ألفا"، مضيفاً أن العقوبات تسببت في انهيار قطاع النفط في إيران، واعتبر هوك أن "نظام إيران ضعيف اقتصادياً اليوم بسبب العقوبات مقارنة مع وضعه قبل عامين".
 
وأوضح أن العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على إيران سببها "سلوكها المزعزع في المنطقة"، مذكّراً بأن واشنطن أعلنت عن "تأسيس آلية مع بنوك سويسرا تسمح بتصدير مواد إنسانية وطبية لإيران".
 
وقال إن واشنطن تتطلع "إلى خطوات عراقية باتجاه الابتعاد عن الاعتماد على إيران اقتصاديا".
 
وأردف "خلال زيارتي الحالية للسعودية ناقشنا التحقيقات حول هجوم أرامكو"، معتبراً أن "على مجلس الأمن تحمل دور كبير لكشف حقيقة هجمات إيران على أرامكو".
 
واستدرك هوك: "نبحث مع مجلس الأمن كيفية الرد على هجمات أرامكو"، مشيراً إلى زيادة الولايات المتحدة عدد قواتها في السعودية بعد استهداف منشآت أرامكو.
 
ولفت إلى أن "إيران أنفقت 16 مليار دولار على ميليشياتها في سوريا والعراق"، وقال "الشعب الإيراني كان أولى بهذه المبالغ".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً