×
آخر الأخبار
"نازحون في العراء".. ارتفاع متصاعد في أسعار وأجور المساكن والعقارات بصنعاء مؤسسة وطن تسير قافلة ملابس شتوية للمرابطين في الجبهات إيطاليا.. مستشفى روما للأطفال تقدم دورة لاكتشاف النظام الغذائي الكيتوني  مأرب: الصناعة والتجارة يغلق عدد من محطات تحلية المياه لمخالفتها المواصفات وزير الإعلام: خطاب الحوثي أكد تبعيته وانقياده لإيران ومخاوفه من انتفاضة شعبية خلال اسبوع.. انتزاع  أكثر من 1500  لغماً وعبوة ناسفة زرعتها مليشيات الحوثي الجرادي:استهداف الإصلاح هو استهداف للعملية السياسية وخياراته هي خيارات الشرعية حركة السفن بميناء الحديدة تفضح افتعال الحوثيين أزمة وقود جديدة (وثائق) تسلسل زمني لخيانة الإمارات وتحالفها مع إيران والحوثيين لضرب اليمن والسعودية (1) تحذيرات من استمرار تموين محطات غاز وهمية خدمة لميلشيا الحوثي في صنعاء

مسؤول أمريكي: إيران تسعى لتحويل الحوثيين الى قوة لتهديد السعودية

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الجمعة, 01 نوفمبر, 2019 - 09:32 مساءً

قال المبعوث الأمريكي الخاص بإيران، براين هوك، إن "إيران تسعى لتحويل جماعة الحوثي إلى قوة لتهديد المملكة العربية  السعودية، وما تحاول إيران فعله باليمن اليوم هو ما فعلته في لبنان قبل 40 عاماً".
 
وأضاف هوك في مقابلة مع قناة العربية أمس الخميس، أن "إيران استهدفت السعودية من الشمال وتستهدفها من الجنوب عبر الحوثيين"، لافتا إلى أن "هجوم إيران على منشآت أرامكو مخالف للقوانين والمواثيق الدولية".
 
وأكد أن واشنطن ستواصل فرض العقوبات على إيران حتى تقبل التفاوض على اتفاق نووي جديد.
 
وقال المسؤول الأمريكي إنه "خلال عام من العقوبات هوت مبيعات إيران من 2.5 مليون برميل إلى 120 ألفا"، مضيفاً أن العقوبات تسببت في انهيار قطاع النفط في إيران، واعتبر هوك أن "نظام إيران ضعيف اقتصادياً اليوم بسبب العقوبات مقارنة مع وضعه قبل عامين".
 
وأوضح أن العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على إيران سببها "سلوكها المزعزع في المنطقة"، مذكّراً بأن واشنطن أعلنت عن "تأسيس آلية مع بنوك سويسرا تسمح بتصدير مواد إنسانية وطبية لإيران".
 
وقال إن واشنطن تتطلع "إلى خطوات عراقية باتجاه الابتعاد عن الاعتماد على إيران اقتصاديا".
 
وأردف "خلال زيارتي الحالية للسعودية ناقشنا التحقيقات حول هجوم أرامكو"، معتبراً أن "على مجلس الأمن تحمل دور كبير لكشف حقيقة هجمات إيران على أرامكو".
 
واستدرك هوك: "نبحث مع مجلس الأمن كيفية الرد على هجمات أرامكو"، مشيراً إلى زيادة الولايات المتحدة عدد قواتها في السعودية بعد استهداف منشآت أرامكو.
 
ولفت إلى أن "إيران أنفقت 16 مليار دولار على ميليشياتها في سوريا والعراق"، وقال "الشعب الإيراني كان أولى بهذه المبالغ".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً