×
آخر الأخبار
إثر وفاة مختطف جديد.. صدى تدعو الصليب الأحمر لزيارة عاجلة للصحفيين المختطفين في سجون الحوثي منظمة حقوقية تدين حالات الاهمال الطبي المتعمد التي يتعرض لها المختطفين في سجون الحوثيين ردود أفعال حقوقية تندد بوفاة المختطف "الحيث" جراء التعذيب في سجون الحوثيين ايران تسلم مقار دبلوماسية للانقلابيين.. وباحثون لـ"العاصمة أونلاين": الخطوة تدحض مزاعم فك ارتباط الحوثيين بطهران وفاة مختطف بصنعاء جراء التعذيب في سجون الحوثيين رئيس الوزراء: عدن أمام فرصة تاريخية لاستعادة مكانتها ودورها "المولد".. ما الرسائل التي أراد الحوثيون تمريرها بعباءة "النبي"؟ الوزيرة الكمال: 4.5 مليون طفل أحرموا من التعليم منذ انقلاب مليشيا الحوثي وزير الاعلام يدعو لتعزيز جهود الإعلام المساند للشرعية رابطة الأمهات تطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين والمخفيين قسراً بعدن

الرئيس هادي: الدولة حاضنة للجميع في إطار الثوابت والمرجعيات الثلاثاء

العاصمة أونلاين – متابعة خاصة


الإثنين, 04 نوفمبر, 2019 - 05:38 مساءً

أكد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، أن الدولة حاضنة للجميع ولن يستثنى احد في إطار الشرعية والثوابت الوطنية والمرجعيات الثلاث.
 
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين، بقيادات ومرجعيات عدد من المكونات الجنوبية ممثلة بالحراك المشارك والائتلاف الجنوبي وقيادة المقاومة الجنوبية والحراك السلمي وحركة النهضة ومرجعيات حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع والحراك الثوري والهيئة الشرعية الجنوبية.
 
وقال الرئيس هادي لقد عملنا من اجل ذلك مبكراً واعطينا القضية الجنوبية حقها من الرعاية والاهتمام من خلال مخرجات الحوار الوطني التي انصفت المحافظات الجنوبية والوطن بشكل عام عبر الشراكة الحقيقية التي ترعى وتحفظ حقوق الجميع بعيداً عن الوصاية والمركزية المفرطة والتوجه نحو بناء اليمن الاتحادي الجديد".
 
وأكد رئيس الجمهورية على أهمية القضية الجنوبية باعتبارها جوهر السلام والاستقرار في اليمن، مشيداً بدورهم ونضالهم وتضحياتهم ومواقفهم الوطنية في تبني قضيتهم لإيجاد لها الحلول والمعالجات المنصفة لها والتي اكد عليها وساندها ابناء شعبنا اليمني في الشمال والجنوب باعتبارها تمثل قضية رئيسية وهامة في استقرار وامن البلد وتؤسس لمرحلة هامة من الاستقرار والبناء والسلام.
 
من جانبهم عبر الحاضرين عن مساندتهم لجهود الرئيس هادي في كل خطواته في إطار تحقيق السلام والوئام في اليمن، مؤكدين أن الجنوب لكل ابناءه ولا يمكن اختزاله في تيار او مكون او فصيل ما ،بل ان هناك اصوات صامته واخرى مستقله ،ومن الاجحاف مصادرة حقها او التحدث باسمها ممن يدعي تمثيل الجنوب باعتبار القضية الجنوبية قضية محورية وحلها في اطار اليمن الاتحادي هو الخيار الكفيل بإنهاء الصراعات والضامن لبناء يمن اتحادي عادل ومستقر".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً