×
آخر الأخبار
مأرب.. السلطة المحلية تقر اجراءات جديدة لمجابهة فيروس "كورونا" مليشيات الحوثي تتجاهل محاذير تفشي "كورونا" بصنعاء في أول أيام العيد الدفاع والأركان تنعيان اللواء العصيمي واللواء المقبلي حذرت من تفشيه خلال العيد.. الحكومة تدعو مليشيات الحوثي للإفصاح عن عدد الإصابات بـ"كورونا" الجيش يكبد المتمردين خسائر فادحة في مواجهات شرق صنعاء حذر من مغبة تكتم الحوثيين.. تقرير مركز العاصمة: كورونا على وشك الانفجار بصنعاء "ابق في منزلك" ‫تحذيرات من اتساع فيروس كورونا خلال أيام عيد في اليمن صنعاء من الداخل.. كورونا ينفجر والحوثيون يتكتمون (تقرير مركز العاصمة الإعلامي) الحميدي لـ"العاصمة أونلاين": نحذر من خطورة تفشي "كورونا" في السجون وندعو لإنقاذ المعتقلين تحالف الأحزاب اليمنية: الوحدة اليمنية نقطة مضيئة في تاريخ الأمة العربية

مسؤولة أممية لـ"مجلس الأمن": تزايد وتيرة العنف في مناطق سيطرة الحوثيين

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الجمعة, 22 نوفمبر, 2019 - 09:27 مساءً

مجلس الأمن

قالت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أورسولا مولر، اليوم الجمعة، إن “هناك زيادة في وتيرة العنف بمناطق خاضعة لسيطرة "الحوثيين" كما أن هناك نهب واحتلال لمرافق العاملين بالمنظمات الإنسانية”.
 
جاء ذلك في جلسة لمجلس الأمن حول اليمن شارك فيها المبعوث الأممي الخاص “مارتن غريفيث”، بحسب مانشرت وكالة الأناضول.
 
ودعت مولر الى احترام القانون الإنساني الدولي وحماية المدنيين، والوصول الإنساني دون عوائق، وتمويل خطة الأمم المتحدة الإنسانية، ودعم الاقتصاد اليمني، وتحقيق تقدم نحو الحل السياسي.
 
وأضافت في إفادتها لأعضاء المجلس: “هناك 260 منظمة إنسانية تعمل مع الأمم المتحدة حاليا في اليمن حيث نقود أكبر عملية إنسانية في العالم تحت ظروف تتدهور بشكل مستمر”.
 
من جهته، قال المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث إن" إن بوادر ومؤشرات للسلام في اليمن تعززت مع توقيع اتفاق الرياض برعاية السعودية والخطوات الإيجابية المتوقعة عقب توقيع الاتفاق الذى نعول عليه كثيرا".
 
وأضاف في إحاطته لمجلس الأمن: “على قيادات اليمن أن تسأل نفسها عن السلام وأن تدرك ما هو المطلوب لتحقيقه وأن تتوصل لتفاهمات سياسية لوقف القتال وبناء اقتصاد البلاد وعلينا أن نستعد لذلك من الآن”.
 
وعبّر غريفيث في  الوقت نفسه عن قلقه إزاء القيود المفروضة من قبل مليشيات الحوثي على عمل البعثة الأممية في محافظة لحديدة، غربي اليمن.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً