×
آخر الأخبار
تقرير حقوقي: صنعاء في صدارة الانتهاكات الحوثية منذ الانقلاب مأرب تحيي اليوم الوطني للنظافة بحملة شاملة ذمار.. حملة حوثية ترتكب انتهاكات صارخة في قرية بالحدا (تفاصيل) وزير الدفاع : لا يمكن القبول بالعودة لظلام الماضي أو الانقلاب على الثوابت الوطنية الحكومة ترحب بالعقوبات الأمريكية على شركات إيرانية تهرب أسلحة للحوثيين قوات الجيش تداهم أوكار عصابات التقطع في المحفد بأبين الرئيس هادي يلتقي ممثلي التحالف الوطني للأحزاب السياسية ناشطون يدعون إلى محاكمة "سميرة مارش".. أخطر مجندة حوثية.. كيف تسعى المليشيا لتخليصها من المحاكمة...؟ المليشيات الحوثية تستكمل السيطرة على جامعة آزال بصنعاء الحكومة تدعو المفوضية السامية لاتخاذ موقف تجاه جرائم الحوثيين بحق الصحفيين المختطفين

مسؤولة أممية لـ"مجلس الأمن": تزايد وتيرة العنف في مناطق سيطرة الحوثيين

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الجمعة, 22 نوفمبر, 2019 - 09:27 مساءً

مجلس الأمن

قالت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أورسولا مولر، اليوم الجمعة، إن “هناك زيادة في وتيرة العنف بمناطق خاضعة لسيطرة "الحوثيين" كما أن هناك نهب واحتلال لمرافق العاملين بالمنظمات الإنسانية”.
 
جاء ذلك في جلسة لمجلس الأمن حول اليمن شارك فيها المبعوث الأممي الخاص “مارتن غريفيث”، بحسب مانشرت وكالة الأناضول.
 
ودعت مولر الى احترام القانون الإنساني الدولي وحماية المدنيين، والوصول الإنساني دون عوائق، وتمويل خطة الأمم المتحدة الإنسانية، ودعم الاقتصاد اليمني، وتحقيق تقدم نحو الحل السياسي.
 
وأضافت في إفادتها لأعضاء المجلس: “هناك 260 منظمة إنسانية تعمل مع الأمم المتحدة حاليا في اليمن حيث نقود أكبر عملية إنسانية في العالم تحت ظروف تتدهور بشكل مستمر”.
 
من جهته، قال المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث إن" إن بوادر ومؤشرات للسلام في اليمن تعززت مع توقيع اتفاق الرياض برعاية السعودية والخطوات الإيجابية المتوقعة عقب توقيع الاتفاق الذى نعول عليه كثيرا".
 
وأضاف في إحاطته لمجلس الأمن: “على قيادات اليمن أن تسأل نفسها عن السلام وأن تدرك ما هو المطلوب لتحقيقه وأن تتوصل لتفاهمات سياسية لوقف القتال وبناء اقتصاد البلاد وعلينا أن نستعد لذلك من الآن”.
 
وعبّر غريفيث في  الوقت نفسه عن قلقه إزاء القيود المفروضة من قبل مليشيات الحوثي على عمل البعثة الأممية في محافظة لحديدة، غربي اليمن.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً