×
آخر الأخبار
تقرير حقوقي: صنعاء في صدارة الانتهاكات الحوثية منذ الانقلاب مأرب تحيي اليوم الوطني للنظافة بحملة شاملة ذمار.. حملة حوثية ترتكب انتهاكات صارخة في قرية بالحدا (تفاصيل) وزير الدفاع : لا يمكن القبول بالعودة لظلام الماضي أو الانقلاب على الثوابت الوطنية الحكومة ترحب بالعقوبات الأمريكية على شركات إيرانية تهرب أسلحة للحوثيين قوات الجيش تداهم أوكار عصابات التقطع في المحفد بأبين الرئيس هادي يلتقي ممثلي التحالف الوطني للأحزاب السياسية ناشطون يدعون إلى محاكمة "سميرة مارش".. أخطر مجندة حوثية.. كيف تسعى المليشيا لتخليصها من المحاكمة...؟ المليشيات الحوثية تستكمل السيطرة على جامعة آزال بصنعاء الحكومة تدعو المفوضية السامية لاتخاذ موقف تجاه جرائم الحوثيين بحق الصحفيين المختطفين

الحكومة اليمنية: انتهاكات مليشيات الحوثي تهدد بنسف اتفاق الحديدة

العاصمة أونلاين – متابعة خاصة


الأحد, 24 نوفمبر, 2019 - 04:28 مساءً

قالت الحكومة اليمنية، إن انتهاكات مليشيات الحوثي الانقلابية المتواصلة في الحديدة والساحل الغربي يهدد بنسف اتفاق الحديدة.
 
وحملت الحكومة في بيان لها اليوم الأحد، مليشيات الحوثي الانقلابية المسئولية الكاملة عن تهديد الاتفاق، ودعت الأمم المتحدة وأجهزتها المعنية والمجتمع الدولي لإدانة هذا التصعيد وتحميل المليشيا الحوثية تبعات ما قد يحدث.
 
يذكر أن مليشيات الحوثي استهدفت اليوم موقع مقر إقامة الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار المشارك في قيادة وتنفيذ اتفاق الحديدة، صباح اليوم الأحد، والذي تعرض ل 8 هجمات، 5 منها بطائرات من دون طيار، و3 هجمات بصواريخ باليستية.
 
وقالت وزارة الخارجية في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن الاستهداف الحوثي  تزامن بعد يوم واحد من إحاطة المبعوث الخاص للأمين العام أمام مجلس الأمن الذي نوه خلالها إلى وجود إشارات إيجابية في تنفيذ اتفاق الحديدة، يعد استهتارا بالجهود الأممية الهادفة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم، ويهدد بإنهاء ونسف تلك الجهود بعد حوالي عام من التوصل إلى الاتفاق.
 
وأكدت وزارة الخارجية أن هذا التصعيد الخطير يأتي في ظل استمرار مليشيا الحوثي باستحداث الخنادق والأنفاق في الحديدة على الرغم من نشر ضباط الارتباط وإنشاء نقاط المراقبة المشتركة، في مخالفة صريحة تدل على نوايا مبيته ومخطط لها للانقلاب على اتفاق ستوكهولم.

في السياق اعترضت منظومة الدفاع الجوي، فجر اليوم الأحد، صواريخ باليستية أطلقتها ميلشيات الحوثي بالإضافة إلى طائرتين مسيرتين في مدينة المخا غرب تعز.
 
وقالت مصادر عسكرية " إن منظومة الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي (الباتريوت) تمكنت، من اعتراض 5 صواريخ وإسقاط طائرتين مسيرتين أطلقها الحوثيون على مدينة المخا".
 
وتعد هذه العملية الثانية التي تنفذها الميلشيات في مدينة المخا خلال أسبوعين حيث قصفت في 6 نوفمبر الجاري بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة، وتسبب بسقوط قتلى وجرحى وتعرض مستشفى أطباء بلا حدود لدمار جزئي جراء القصف.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً