×
آخر الأخبار
مأرب.. السلطة المحلية تقر اجراءات جديدة لمجابهة فيروس "كورونا" مليشيات الحوثي تتجاهل محاذير تفشي "كورونا" بصنعاء في أول أيام العيد الدفاع والأركان تنعيان اللواء العصيمي واللواء المقبلي حذرت من تفشيه خلال العيد.. الحكومة تدعو مليشيات الحوثي للإفصاح عن عدد الإصابات بـ"كورونا" الجيش يكبد المتمردين خسائر فادحة في مواجهات شرق صنعاء حذر من مغبة تكتم الحوثيين.. تقرير مركز العاصمة: كورونا على وشك الانفجار بصنعاء "ابق في منزلك" ‫تحذيرات من اتساع فيروس كورونا خلال أيام عيد في اليمن صنعاء من الداخل.. كورونا ينفجر والحوثيون يتكتمون (تقرير مركز العاصمة الإعلامي) الحميدي لـ"العاصمة أونلاين": نحذر من خطورة تفشي "كورونا" في السجون وندعو لإنقاذ المعتقلين تحالف الأحزاب اليمنية: الوحدة اليمنية نقطة مضيئة في تاريخ الأمة العربية

الحكومة اليمنية: انتهاكات مليشيات الحوثي تهدد بنسف اتفاق الحديدة

العاصمة أونلاين – متابعة خاصة


الأحد, 24 نوفمبر, 2019 - 04:28 مساءً

قالت الحكومة اليمنية، إن انتهاكات مليشيات الحوثي الانقلابية المتواصلة في الحديدة والساحل الغربي يهدد بنسف اتفاق الحديدة.
 
وحملت الحكومة في بيان لها اليوم الأحد، مليشيات الحوثي الانقلابية المسئولية الكاملة عن تهديد الاتفاق، ودعت الأمم المتحدة وأجهزتها المعنية والمجتمع الدولي لإدانة هذا التصعيد وتحميل المليشيا الحوثية تبعات ما قد يحدث.
 
يذكر أن مليشيات الحوثي استهدفت اليوم موقع مقر إقامة الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار المشارك في قيادة وتنفيذ اتفاق الحديدة، صباح اليوم الأحد، والذي تعرض ل 8 هجمات، 5 منها بطائرات من دون طيار، و3 هجمات بصواريخ باليستية.
 
وقالت وزارة الخارجية في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن الاستهداف الحوثي  تزامن بعد يوم واحد من إحاطة المبعوث الخاص للأمين العام أمام مجلس الأمن الذي نوه خلالها إلى وجود إشارات إيجابية في تنفيذ اتفاق الحديدة، يعد استهتارا بالجهود الأممية الهادفة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم، ويهدد بإنهاء ونسف تلك الجهود بعد حوالي عام من التوصل إلى الاتفاق.
 
وأكدت وزارة الخارجية أن هذا التصعيد الخطير يأتي في ظل استمرار مليشيا الحوثي باستحداث الخنادق والأنفاق في الحديدة على الرغم من نشر ضباط الارتباط وإنشاء نقاط المراقبة المشتركة، في مخالفة صريحة تدل على نوايا مبيته ومخطط لها للانقلاب على اتفاق ستوكهولم.

في السياق اعترضت منظومة الدفاع الجوي، فجر اليوم الأحد، صواريخ باليستية أطلقتها ميلشيات الحوثي بالإضافة إلى طائرتين مسيرتين في مدينة المخا غرب تعز.
 
وقالت مصادر عسكرية " إن منظومة الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي (الباتريوت) تمكنت، من اعتراض 5 صواريخ وإسقاط طائرتين مسيرتين أطلقها الحوثيون على مدينة المخا".
 
وتعد هذه العملية الثانية التي تنفذها الميلشيات في مدينة المخا خلال أسبوعين حيث قصفت في 6 نوفمبر الجاري بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة، وتسبب بسقوط قتلى وجرحى وتعرض مستشفى أطباء بلا حدود لدمار جزئي جراء القصف.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً