×
آخر الأخبار
العراق: ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات وتورط مليشيا طائفية في أعمال عنف تناقص أعداد البسّاطين والباعة الجائلين بصنعاء جراء مضايقات الحوثيين ما بين التسول ومتارس القتال.. قصة الطفل "محمد راجح" الذي عاني من استغلال والده وتجنيد الحوثيين أعلنت عن تحولات كبيرة.. جمعية الإصلاح تجدد التأكيد على بطلان اجتماعات صنعاء تسجيل 39 وفاة وإصابة واشتباه بأنفلونزا الخنازير في صنعاء فرض رسوم على الصلوات في مسجد بصنعاء وسخرية واسعة مقاومة البيضاء تهاجم مواقع المليشيات والأخيرة ترد بقصف منازل السكان إحباط تهريب أسلحة للحوثيين.. الحكومة: ايران تواصل تهديد الأمن الاقليمي والدولي الرئيس هادي يوجه بتشكيل لجنة تحقيق في ملابسات استشهاد العميد الحمادي ناطق الحكومة يحمل المجلس الانتقالي مسئولية التصعيد ومحاولة عرقلة اتفاق الرياض

العديني: الإصلاح يرحب بأي دعوة تعزز العلاقات بين الأحزاب

العاصمة أونلاين – متابعة خاصة


الثلاثاء, 26 نوفمبر, 2019 - 05:11 مساءً

عدنان العديني نائب رئيس الدائرة الإعلامية بحزب التجمع اليمني للاصلاح

رحب نائب رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح، عدنان العديني، بأي دعوة لإحياء العمل السياسي وتقوية العلاقات بين الأحزاب اليمنية، مشيراً إلى أن الإصلاح عمل مع المؤتمر المتواجد داخل صف الشرعية في السنوات الأربع الماضية.
 
وقال العديني في منشور له على "الفيسبوك" أن "الإصلاح يرحب بأي تطوير لهذه الصيغة بين الإصلاح والمؤتمر بالشكل الذي يساهم في إخراج شعبنا من الوضع المأساوي الذي نتج أصلاً عن تعطيل السياسة والسيطرة على مساحة نشاط الأحزاب السياسية ومحاصرتها وفرض الوصاية عليها بقوة بالسلاح، وهو ما يجعل من عودة السياسة مهمة ترقى الى مستوى الضرورات الوطنية".
 
وأشار العديني إلى ما كتبه عدد من القيادات المؤتمرية عن العلاقة بين الإصلاح والمؤتمر وضرورة إيقاف مهاترات الناشطين التي تضر بوحدة الموقف الوطني.
 
وأوضح أن الإصلاح من جانبه يرحب بأي دعوة لإحياء العمل السياسي لأن هذه الصيغة من العلاقات كفيلة بتوجيه طاقتنا في الاتجاه الذي يخدم مصالح مجتمعنا ويجنبنا الصراعات الهامشية التي تذكيها اطراف مستفيدة من حالة الشلل السياسي.
 
وقال " منذ بداية النكبة التي لحقت باليمن جراء الانقلاب الحوثي على الدولة حرص الإصلاح على أن يكون جزء من جبهة عريضة تمثل كل المؤمنين بعدالة دولة المواطنة ، وهو موقف مبدئي عبر عنه الإصلاح بأشكال عدة وبمختلف المناسبات وآخرها الدعوة التي أطلقها رئيس الهيئة العليا للإصلاح في كلمته التي خاطب بها انصار حزبه وعموم الشعب داعيا كل القوى السياسية الى تجاوز الماضي وتوحيد الجهود من أجل انقاذ البلد".
 
ورحب العديني بكل دعوة من هذا النوع، مؤكداً أنه ليس أمام أي سياسي الا أن يستجيب لكل مبادرة تدعو الى عودة النشاط السياسي الى الشارع على قاعدة احترام النظام العام والدفاع عن حقوق المجتمع ومصالحه.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً