×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

إحصائية رسمية: 30 وباءً ومرضاً فتاكاً اجتاح اليمن منذ انقلاب مليشيات الحوثي

العاصمة أونلاين – صنعاء


الخميس, 26 ديسمبر, 2019 - 06:35 مساءً

كشفت إحصائية رسمية أن نحو ثلاثين وباء ومرضاً فتّاكاً اجتاحت اليمن منذ انقلاب مليشيا الحوثي على مؤسسات الدولة وسيطرتها على صنعاء، 2014م، غالبيتها كانت قد انقرضت منذ زمن بعيد.
 
وبحسب الموقع الرسمي "الثورة نت" فقد رصد نحو ثلاثين وباءً ومرضاً فتّاكاً اجتاحت اليمن منذ انقلاب مليشيا الحوثي على مؤسسات الدولة وسيطرتها على صنعاء، غالبيتها كانت قد انقرضت في الأزمنة الغابرة، وكان آخرها مع انتهاء عهد الإمامة البائد في القرن السادس عشر، والذي اشتهر بثالوث (الخوف والجوع والمرض).
 
وأوضح الموقع أن الأمراض الوبائية الذي جمعها هي: الكوليرا، والدفتيريا (الخناق)، وأنفلونزا الخنازير "H1N1"، والإنفلونزا الأسبانية، وانفلونزا الطيور، والتهاب السحايا، والتهاب الكبد الوبائي، والتهابات الكبد الفيروسي، والالتهاب الرئوي، والحصبة ، والحصبة الألمانية، والسعال الديكي، وداء السل، وحمى الضنك، وحمى التيفوئيد، وحمى الملاريا، والحمى المالطية، والحمى الفيروسية، والمكرفس أو شيكونغونيا، والجدري، وجدري الماء (الخماق) وداء الليشمانيا، ومرض النكاف (التهاب الغدة النكفية)، والكزاز الوليدي، والبلهارسيا، والجمرة الخبيثة ، والملاريا، وداء الجرب، وداء الكلب، وفيروس غرب النيل، والإسهالات المائية الحادة، والشلل الرخوي الحاد).
 
وأكد أن كثير من الأمراض الوبائية التي اجتاحت مناطق سيطرة المليشيات لم تظهر للعلن، إلا أن منظمة الصحة العالمية تقلت خلال العام الحالي فقط 78 ألف بلاغ عن 28 مرضاً وبائياً فتاكاً في اليمن، من خلال 1991 موقع ترصد وتبليغ إلكتروني، دون أن تشير المنظمة الأممية إلى هذه الأمراض.
 
يذكر أن مليشيات الحوثي الانقلابية تواصل نهب المساعدات الإغاثية والمعونات الانسانية خصوصا المساعدات الطبية المكافحة للأوبئة والأمراض وتستغلها في الأسواق السوداء.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير