×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

منظمة صدى تنفذ حلقة نقاشية حول قضايا المرأة في الإعلام بمأرب

العاصمة أونلاين – خاص


السبت, 28 ديسمبر, 2019 - 07:46 مساءً

نفذت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين صدى ، بالشراكة مع مركز الإعلام الثقافي، اليوم السبت بمحافظة مأرب ، حلقة نقاشية بعنوان قضايا المرأة في الإعلام .. الواقع والتحديات والمأمول"، ضمن مشروع مناصرة قضايا المرأة في وسائل الإعلام.
 
وخلال افتتاح الحلقة النقاشية رحب رئيس المنظمة بوكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع المرأة نادية عبدالله، والمشاركين من منظمات المجتمع المدني والناشطين والصحفيين، مؤكداً على أن قضايا المرأة لم تحظ بالاهتمام المطلوب من قبل وسائل الإعلام، داعيا المنظمات المحلية والمؤسسات الرسمية لضرورة القيام بعمل مشترك لتوحيد تناول القضايا التي تهم المرأة.
 
وتخللت حلقة النقاش ثلاث أوراق بحثية تناولت فيها واقع قضايا المرأة في وسائل الإعلام، والتحديات التي تعيق تداول اخبار المرأة وتبني قضاياها في وسائل الإعلام.
 
حيث ناقشت الورقة الأولى "تغطية وسائل الإعلام لقضايا المرأة في محافظة مأرب "، قدمتها أمل خالد، وأعدها أحمد عفيف، حيث أظهرت الدارسة استعداد قيادات المؤسسات الإعلامية للتعامل مع قضايا المرأة في التغطيات الإعلامية، واستيعاب الكفاءات الإعلامية من النساء.
 
ودعت الدراسة إلى لمنظمات الإعلامية والمنظمات النسوية تنسيق الجهود بالتعاون مع المنظمات المانحة لبناء القدرات والتغلب على العوائق التي تحول دون إدماج قضايا المرأة في تناولات الإعلام والصحافة بالشكل الصحيح.
 
وتناولت الورقة الثانية التي حملت عنوان" توجهات الإعلاميين والصحفيين بمحافظة مأرب في تغطية قضايا المرأة"، وقدمها  عبدالله الظبياني، دعا فيها إلى ضرورة تدريب وتأهيل الصحفيين فيما يسهم في تطوير قدراتهم في تناول قضايا المرأة ورفع الوعي لديهم بالقوانين والمعاهدات الدولية في هذا الخصوص.
 
وناقشت ياسمين القاضي رئيس مؤسسة فتيات مأرب،في ورقتها ""دور الإعلام في مناصرة قضايا المرأة"، تطرقت فيها إلى الصورة السلبية والنمطية التي رسمتها اغلب وسائل الاعلام على المرأة، داعية وسائل الإعلام الى الابتعاد عن هذا التنميط السلبي للمرأة حد وصفها.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير