×
آخر الأخبار
تدهور صحة الدكتور عبدالعزيز المقالح ونقله إلى المستشفى السعودي الألماني بصنعاء من جرائم المليشيا.. نساء يروين قصتهن مع عناصر حوثية في نقطة أمنية بذمار مناشدات لصرفها.. طلاب اليمن في دول الابتعاث بلا مستحقات منذ 9 أشهر إسقاط طائرة مفخخة في "نهم" وأبطال الجيش ينفذون عملية استدراج ناجحة بحزم الجوف مقتل (شاب) بالقرب من مطار صنعاء على يد عناصر حوثية من صنعاء إلى الشام يهدمون ذاكرة الشعراء ويمحون بيوتهم منظمة دولية تكشف جانباً من جرائم الحوثيين بحق المهاجرين الأفارقة اليدومي: الخطوة الأولى لتنفيذ اتفاق الرياض بدأت فعلياً ونتمنى تغليب مصلحة الوطن الآلاف يتظاهرون في تعز تأييداً للشرعية ورفضاً لخرافة "الولاية" الكهنوتية الجيش يحرز تقدماً جديداً شرق صنعاء وقتلى في صفوف الانقلابيين

الحكومة اليمنية تدعو مجلس الأمن لتصنيف مليشيات الحوثي مليشيات إرهابية

العاصمة أونلاين – صنعاء


الاربعاء, 08 يناير, 2020 - 05:20 مساءً

دعا وزير الإعلام معمر الإرياني المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الامن إلى سرعة تصنيف مرتزقة طهران "مليشيا الحوثي الانقلابية" كحركة إرهابية ودعم جهود الحكومة الشرعية في معركة استعادة الدولة واسقاط الانقلاب.
 
وأكد في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان مليشيا الحوثي حاولت مؤخرا ضمن إستراتيجية توزيع ولعب الأدوار تضليل المجتمع الدولي بالترويج لخدعة وجود تيارين داخل المليشيا،
.
وطالب الإرياني بسرعة العمل على تصنيف المليشيا الحوثية كحركة إرهابية ومنع تنقل وسفر عناصرها وقياداتها وتجميد أصولها وأموالها، ودعم جهود الحكومة في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وتثبيت الامن والاستقرار وبسط سيادة الدولة على كامل التراب اليمني.
 
‏وأشار الإرياني إلى أن مليشيا الحوثي نجحت بالفعل في إقناع المجتمع الدولي بهذه الخدعة وبإمكانية تحجيم التطرف لصالح الاعتدال والفصل بين الحوثي وايران للمضي في مسار سياسي لحل الأزمة، بينما هدفها الحقيقي كان المزيد من المراوغة وكسب الوقت لتعويض خسائرها وترتيب صفوفها.
 
وأكد انه و‏مع سقوط العقل المدبر للمد الفارسي في المنطقة سقط كل هذا المشروع واتضح للجميع حقيقة أنه لا وجود لتمايز داخل المليشيا وأن الحوثية بذرة ايرانية شيطانية "خالصة"، ونسخة أكثر تطرفا من مليشيا حزب الله اللبناني والحشد الشيعي العراقي.
 
‏ودعا الارياني المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الامن لإدراك هذه الحقيقة والتعامل مع مليشيا الحوثي على قدم المساواة مع باقي الأذرع الايرانية في المنطقة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً