×
آخر الأخبار
 المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله حجة.. قتيل وجريح من "المواطنين" برصاص مسلح حوثي يعمل "حارساً" لـ "دورة صيفية مغلقة" صنعاء.. مليشيا الحوثي تختطف الناشط العراسي على خلفية تناوله قضية "المبيدات" المحظورة دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية

أكاديميون وناشطون يؤكدون على مساندة الجيش الوطني في معركته ضد مليشيا الحوثي

العاصمة أونلاين/مأرب


الاربعاء, 29 يناير, 2020 - 09:01 مساءً

أكد عدد من الأكاديميين والمثقفين والناشطين الحقوقيين على ضرورة مساندة الجيش الوطني في معركته ضد مليشيا الحوثي الانقلابية.

وفي ندوة أقامها منتدى جذور للفكر والتنمية بمأرب دعماً للجيش الوطني بعنوان( الجيش الوطني في معركة الانتصار للجمهورية والهوية الوطنية) أجمع المشاركون فيها أن الجيش الوطني في مهمة وطنية للدفاع عن الجمهورية والهوية الوطنية، وبالتالي مساندته ودعمه بمختلف الجوانب واجب الجميع.

 واعتبر مدير منتدى جذور للفكر والتنمية - الدكتور عمار التام الصراع مع المليشيا تاريخي وقديم ومنذ زمن الرسي".
 واستعرض في ورقته المقدمة في الندوة شرحاً مفصلاً كقراءة تاريخية لطبيعة الصراع بين المشروع الجمهوري والمشروع الإمامي".
  وقال التام:" أن الجيش الوطني يعتبر امتداداً لثورة 26 سبتمبر، وما يواجهه اليوم هو مشروعاً مضاداً للمشروع الوطني والهوية الوطنية".

 وانتقد مدير جذور الدور البريطاني الحالي، والذي يسعى للابقاء على مليشيا الحوثي". قائلاً:" التاريخ يعيد نفسه ففي حين كانت بريطانيا تعمل خلال الستينيات للابقاء على الامامة والدفاع عنها، هاهي اليوم تعيد نفس الاسلوب بالدفاع عن الحوثي والابقاء عليه". الا انه اكد انها ستمنى بالهزيمة كما منيت بها عام 1967.

 فيما اكد العقيد سمير مريط رئيس منظمة سواسية في ورقته عن آمال وواجبات نحو الجيش الوطني على ضرورة مؤازرة الجيش الوطني ومساندته اعلامياً وثقافياً وفكرياً، وحتى ان تطلب الامر بالقتال، كون الجيش الوطني في مهمة الدفاع عن الجمهورية والوطن من قبل المشروع الطائفي الايراني".

 فيما حث الكاتب الصحفي حسين الصوفي في ورقته حول الحرب النفسية الموجهة ضد الجيش الوطني من قبل مليشيا الحوثي- حث على تفنيد تلك الاشاعات والاكاذيب ومواجهتها بمختلف الوسائل".

 واشار الى ان المليشيا تصنع الانتصارات الوهمية وتسوقها لدى المواطنين من خلال بث الشائعات وترويج الاخبار الكاذبة، في الوقت الذي تمتلئ المستشفيات في صنعاء وذمار بجثث المئات من قاداتها وافرادها لقوا مصرعهم في جبهتي الجوف ونهم".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير