×
آخر الأخبار
نقابة الصحفيين: حرية الصحافة تعرضت لـ1700 حالة انتهاك منذ بدء الحرب الصحفي "عمران" يدعو لمحاكمة القيادات الحوثية المتورطة في اختطاف وتعذيب الصحفيين منذ عام .. مليشيا الحوثي تواصل تغييب خمسة من البهائيين في صنعاء منظمة حقوقية: الصحافة في اليمن تمر بمرحلة حرجة والصحفيون يواجهون تحديات غير مسبوقة تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية"

تعنت مليشيات الحوثي يحبط آمال المرضى اليمنيين في تلقي العلاج بالخارج

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الخميس, 06 فبراير, 2020 - 09:29 مساءً



تسبب تعنت مليشيات الحوثي الانقلابية تجاه اجراءات الجسر الطبي الانساني في حرمان آلاف المرضى اليمنيين من فرص السفر لتلقي العلاج في الخارج عبر الجسر الجوي الذي كان أعلن عنه التحالف العربي.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصادر يمنية أن مليشيات الحوثيين يعملون على إجهاض آمال المرضى شديدي الحاجة إلى علاج خارج اليمن، بعطيل رحلات مجدولة لـ«طائرات الرحمة» من صنعاء إلى عمّان والقاهرة لنقل الحالات المرضية المستعصية عبر الجسر الذي أطلقه التحالف بمبادرة إنسانية.

وذكرت المصادر إن مليشيات الحوثي حاولت استغلال الجسر الجوي الانساني مادياً بفرض تكاليف التذاكر ومحاولة فرض الأولوية لجرحى الجماعة دون المرضى من الحالات الحرجة، مادفع الصحة العالمية لتعليق العمل بالجسر الجوي.

وكان من المرتقب أن تنطلق رحلات خلال أيام 3 و4 و5 و7 فبراير (شباط) الحالي، وفق مصدر غربي وثيق الصلة بالعمليات الإنسانية في اليمن، موضحاً أن الرحلة الثانية من المزمع أن تنطلق يوم الجمعة المقبل، وعلى متنها 23 شخصاً إلى الأردن، بعد أن أقلعت الرحلة الأولى الاثنين، وعلى متنها 7 أشخاص، والأمر يتمثل في تغيير للجدول.

وأمس الأربعاء، أعلنت منظمة الصحة العالمية"، إلغاء رحلات طائرات الرحمة من صنعاء إلى عمّان والقاهرة لنقل الحالات المرضية المستعصية بسبب تعطيل المليشيات الحوثية الجسر الجوي الذي أطلقه التحالف كمبادرة إنسانية.


وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن دشن الاثنين أولى رحلات الجسر الجوي لنقل عدد من المرضى اليمنيين للعلاج في العاصمة الأردنية عمَّان، بحضور المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، لافتاً إلى أنها تأتي في إطار «الجهود الإنسانية لقوات التحالف، وحرصها على التخفيف من الأوضاع التي يعاني منها الشعب اليمني، وتحسين ظروفه الإنسانية».


وأعلن التحالف قبل نحو أسبوع عن إطلاق الجسر الجوي لنقل المرضى من اليمن للعلاج إلى مصر والأردن، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً