×
آخر الأخبار
تشييع مهيب لنجل محافظ الجوف ووالده: الجوف عصية وماضون في المعركة الوطنية التحالف العربي: صنعاء أصبحت مكاناً لتركيب وإطلاق الصواريخ الباليستية الجوف.. الجيش يباغت المليشيات في المصلوب ويكبدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد "البنتاجون" يكشف تفاصيل جديدة حول شحنات الأسلحة الايرانية المهّربة لمليشيات الحوثي ندوة فكرية حول الثائر القردعي توصي بإنشاء هيئة للذاكرة الوطنية وإعادة بناء المناهج وكالة دولية تكشف جوانب من فساد وتعسفات الحوثيين بحق الوكالات الاغاثية ونهب المساعدات حرائر اليمن يسيرن وجبات غذائية دعما لأبطال الجيش في جبهات القتال وزير الدفاع يؤكد العزم على استكمال تحرير كامل تراب الوطن مهما كانت التضحيات ميليشيا الحوثي تصادر منزل أحد قادة الجيش الوطني بالعاصمة صنعاء في إطار حملاتها الطائفية بمدارس العاصمة.. استبدال اسم مدرسة "رابعة" إلى "فاطمة الزهراء"

صحيفة بريطانية: الحوثي يؤسس "ملالية" على غرار إيران وأنقاض الزيدي

العاصمة أونلاين - متابعات خاصة


الثلاثاء, 11 فبراير, 2020 - 06:42 مساءً


قالت مجلة "ذي ايكونوميست" البريطانية، إن الحرب في اليمن تصاعدت الشهر الماضي بعد هجوم صاروخي استهدف مسجداً بمعسكر تدريبي للجيش قرب مأرب، وأدى إلى مقتل أكثر من 100 جندي.


وقالت، إنه وعلى إثر ذلك الهجوم الصاروخي اندلع قتال عنيف في الأيام التالية، شارك فيه التحالف الداعم للحكومة اليمنية بقيادة المملكة السعودية بضربات جوية للأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون. فيما رد الحوثيون -بدورهم- بإطلاق الصواريخ على أهداف داخل المملكة.

ولفتت إلى أن صنعاء تغيرت في ظل حكم مليشيا الحوثي، حيث أغلق المتمردون، وأمروا المدارس الابتدائية الخاصة بفصل الفتيان. ويعود المقاتلون المتشددون من الجبهات لفرض القواعد الجديدة.

وقالت المجلة البريطانية، إن المدينة باتت شبيهة بشكل متزايد ببغداد أو أجزاء من بيروت يديرها حزب الله، حيث اللوحات الإعلانية الضخمة التي تبجل "الشهداء" تعتلي شوارعها. كما يجري شحن المدارس وغرسها بالفكر المعادي للغرب. ويقول المحلل اليمني عبد الغني الإرياني بأن "المسار الحوثي يتجه نحو النسخة الزيدية لحركة طالبان".

وتابعت: "يزعم الحوثيون إنهم يقودون صحوة دينية زيدية، إلا أنهم يقومون بتغبير الطريقة التي تُمارس بها الزيدية، مما يجعلها أكثر انسجاماً مع التيار الشيعي السائد. حيث فتحوا الحسينيات، وقاعات النحيب على (الحسين)، ونظموا مسيرات كبرى في عاشوراء وعيد الغدير، وهي أيام عطلات تميز فيها الشيعة في أماكن أخرى. وبخلاف ما كانت عليه في السابق، يزين الحوثيون العاصمة بأعلام خضراء وسوداء ويرشون طلاء أخضر على السيارات للاحتفال بعيد ميلاد النبي.

وخلصت المجلة البريطانية إلى القول: "في حين أن الحوثي من جهته يزعم إنه يقود مسيرة قرآنية، يؤكد أتباعه على أنه سيأخذ بعد ذلك أقدس مدن الإسلام -مكة والمدينة والقدس- من الكفار وأتباعهم".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً