×
آخر الأخبار
قيادي بحزب الإصلاح يدين استهداف أمين عام نقابة الصحفيين في صنعاء البنك المركزي يسرد الإجراءات الحوثية التدميرية للاقتصاد الوطني مسؤول حكومي يدين محاولة اغتيال أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أفراد أسرته بصنعاء تعز.. مسيرة طلابية حاشدة نصرةً لـ "غزة" ودعمًا لطلاب الجامعات في العالم حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار مليشيا الحوثي تعتدي على أهالي قرية الدقاونة في الحديدة وتهجرهم من منازلهم نيابتان نوعيتان للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تجاهلت دعوات السلام واختارت التصعيد باسم المنظومة العدلية.. مليشيا الحوثي تفرض جباية مالية على كل مواطن يتقدم بـ "شكوى"

ضبط أسلحة مهّربة.. الخارجية الامريكية تتهم طهران بتحدي مجلس الامن بتهريب أسلحة للحوثيين

العاصمة أونلاين - متابعات خاصة


الجمعة, 14 فبراير, 2020 - 08:07 مساءً


اتهم وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، اليوم الجمعة، ايران بتحدي قرارات مجلس الأمن الدولي من خلال تهريب أسلحة وصورايخ لمليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن.


وقال بومبيو في تصريحات إن البحرية الامريكية في بحر العرب تمكنت من ضبط صواريخ ايرانية الصنع واسلحة على متن قارب شراعي كانت متوجهة لمليشيات الحوثي في اليمن.


وأوضح الوزير الاميركي إن ايران تواصل تهديد أمن واستقرار المنطقة وتجازف بتحدي حضر تهريب الأسلحة والقرارات الأممية.

 
وفي السياق ذاته، أعلنت القيادة المركزي الامريكية، الجمعة، إن السفينة التابعة للبحرية الامريكية في بحر العرب يو إس إس نورماندي (CG 60)، تمكنت أثناء قيامها بعمليات الأمن البحري في منطقة عمليات القيادة المركزية وفقًا للقانون الدولي، من ضبط شحنة اسلحة كبيرة مهربة على متن مركب شراعي كانت في طريقها الى مليشيات الحوثي في اليمن.

وقالت إن الأسلحة التي تم الاستيلاء عليها تشمل 150 صاروخًا مضادًا للدبابات من نوع "دهلاويه" (ATGM) ، وهي نسخ إيرانية من صواريخ كورنيت ‎الروسية، بالاضافة الى أسلحة أخرى من تصميم وتصنيع إيراني وتشمل ثلاثة صواريخ أرض - جو ‎إيرانية، ومناظير أسلحة التصوير الحراري الإيرانية ، ومكونات إيرانية للمركبات المسيرة الجوية والسطحية، وذخائر أخرى وأجزاء أسلحة متطورة.

‏وأوضحت في بيانها، إن العديد من أنظمة الأسلحة هذه تتطابق مع الأسلحة المتقدمة ومكونات الأسلحة التي استولت عليها مدمرة الصواريخ الأمريكية USS Forrest Sherman (DDG 98) في ‎بحر العرب في 25 نوفمبر 2019.

‏مشيرة الى أنه تم تحديد أن هذه الأسلحة من أصل ‎إيراني ويقدر أنها موجهة إلى ‎الحوثيين في اليمن، مما يشكل انتهاكًا لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي يحظر الإمداد المباشر أو غير المباشر بالأسلحة أو بيعها أو نقلها إلى الحوثيين.

وأكدت القيادة المركزي للجيش الامريكي إن ‏الأسلحة المضبوطة في حجز الولايات المتحدة في انتظار التصرف النهائي، موضحة إن تقييم هذه المواد سيكون مجهودًا دوليًا مشتركًا بين الوكالات. كما تمت دعوة الدول والمنظمات الدولية الشريكة لتفقد الأسلحة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً