×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

محافظ صنعاء: مليشيات الحوثي قامت بنهب وإحراق أكبر مخيم للنازحين شرقي صنعاء

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الخميس, 27 فبراير, 2020 - 11:27 مساءً

أكد محافظ صنعاء عبدالقوي شريف، اليوم الخميس، نهب مليشيات الحوثي الانقلابية كافة محتويات مخيم الخانق للنازحين بمديرية نهم شرقي صنعاء الذي يعتبر أكبر مخيم نازحين في الجمهورية ومن ثم احراقه .
 
جاء ذلك خلال اجتماع موسع لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة.
 
وقال شريف، إن "من بين ما نهبته مليشيات الحوثي مستشفى ميداني تقدر تكلفته بمليون واربعمائة الف دولار،  ثم قاموا بعد ذلك بحرق كل ما فيه"، مؤكداً إن عدد النازحين جراء الاحداث الاخيرة في نهم أكثر من 10 آلاف نسمة، وأغلبهم من مخيم الخانق.
 
وأشار الى إن النازحين يعيشون وضعاً مأساوياً بسبب النزوح المفاجئ لهم، بعد إن قامت مليشيات الحوثي بقصفهم الى المخيم، واثناء النزوح، وهو ما تسبب بإصابة عدد من الاطفال.
 
كما أوضح شٌريف أنه نزح أكثر من الف طالب وطالبة ممن كانوا في المخيم ويتلقون تعليمهم فيه، وقد قامت المليشيات  بإحراق كافة وثائقهم وملفاتهم.
 
وأهاب محافظ صنعاء بالمنظمات الدولية ومركز الملك سلمان بدعم النازحين وايواؤهم، وتوفير كافة ما يحتاجونه من مسكن ودواء وغذاء، وكذا توفير مدرسة للطلاب النازحين".
 
وأشاد بتضحيات أبطال الجيش واستعادتهم العديد من المواقع المهمة في اطار الزحف لتحرير العاصمة صنعاء وانهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير