×
آخر الأخبار
"عكفة رهائن".. كيف علق اليمنيون على حضور "الراعي وبن حبتور" دورة عسكرية للحوثيين؟ "رشاد العليمي" يشدد على مضاعفة الجهود لتعزيز دور البنك المركزي في حشد الدعم الإقليمي والدولي الصحفي "عبدالخالق عمران": زعيم الحوثيين يقود حرباً منذ سنوات على الصحفيين والصحافة قيادي بحزب الإصلاح يدين استهداف أمين عام نقابة الصحفيين في صنعاء البنك المركزي يسرد الإجراءات الحوثية التدميرية للاقتصاد الوطني مسؤول حكومي يدين محاولة اغتيال أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أفراد أسرته بصنعاء تعز.. مسيرة طلابية حاشدة نصرةً لـ "غزة" ودعمًا لطلاب الجامعات في العالم حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار مليشيا الحوثي تعتدي على أهالي قرية الدقاونة في الحديدة وتهجرهم من منازلهم

إدانات دولية ومحلية لاختطاف مليشيات الحوثي مديرات مدارس بصنعاء

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الثلاثاء, 17 مارس, 2020 - 09:52 مساءً

دان رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي، قيام ميليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من ايران باختطاف سبع مديرات مدارس في العاصمة اليمنية صنعاء واقتيادهن إلى جهةٍ مجهولة.
 
وحمل السلمي، ميليشيا الحوثي الانقلابية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة اللاإنسانية وعن سلامة مديرات المدارس المختطفات، مؤكداً رفض الأعمال الإرهابية التي تمارسها الميليشيات الحوثية بحق المدنيين في اليمن والمؤسسات المدنية وسرقة ونهب المساعدات الإنسانية.
 
وندد السلمي باستمرار ميليشيا الحوثي في إجراءات ترويع المدنيين، واقتحام المدارس، والاختطاف والتنكيل الذي تُمارسه الميليشيات الحوثية خاصةً بحق المرأة اليمنية، مشيراً إن كل هذا يُعد انتهاكًا صارخًا للقوانين والمواثيق والأعراف الدولية وقرارات الأمم المتحدة والمعاهدات الدولية.
 
وطالب رئيس البرلمان العربي الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص الى اليمن واليونسكو، ومفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، ومنظمات حقوق الإنسان والمنظمات المعنية بحقوق المرأة، بالتحرك الفوري والعاجل لإطلاق سراح مديرات المدارس المختطفات، وإلزام ميليشيا الحوثي بالتوقف عن اقتحام المنشآت المدنية والقيام بهذه الأعمال الإرهابية التي تروع المدنيين.
 
وأكد السلمي وقوف البرلمان العربي مع الشعب اليمني ودعم الشرعية اليمنية لتحقيق الأمـن والاسـتقرار وضمان وحـدة اليمن.
 
بدوره، دان وزير الاعلام اليمني معمر الارياني واستنكر بشدة جريمة اختطاف مليشيات الحوثي سبع مديرات مدارس بصنعاء.
 
وأوضح وزير الاعلام في تصريح نقلته وكالة سبأ، إن هذه الجريمة الإرهابية النكراء امتداد لمسلسل الاختطاف والتنكيل الذي مارسته المليشيا الحوثية بحق المرأة اليمنية منذ انقلابها العام ٢٠١٤م، في تحدي صارخ لكل القيم والمعتقدات والأعراف التي تكرم المرأة وتجرم المساس بها تحت اي ظرف من الظروف وتعدي سافر على كرامة كل اليمنيين.
 
وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن مارتن غريفيث ومنظمات حماية المرأة وكافة الشرفاء والأحرار بإدانة صريحة لهذه الجريمة النكراء.
 
كما دعا الارياني للضغط على المليشيا الحوثية لوقف الجرائم والانتهاكات بحق نساء اليمن والاطلاق الفوري لجميع المختطفات في معتقلاتها الخاصة.
 
وكانت مليشيات الحوثي اختطفت 7 من مديرات المدارس في العاصمة صنعاء، صباح أمس الأثنين، بينهن صباح القرعي مديرة مدرسة الشهيد السماوي وامل القياضي مديرة مدرسة مايو، واقتيادهن إلى جهة مجهولة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً