×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

أطفال أسرى يوضحون أساليب المليشيات الحوثية لاستقطابهم وزجهم في المهالك (فيديو)

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 19 مارس, 2020 - 10:57 مساءً

كشف أسرى من الأطفال الذين قاتلوا في صفوف مليشيات الحوثي عن اساليب الجماعة لاستقطابهم وزجهم للقتال في جبهاتها.
 
وتوضح مقابلات أجرتها قناة الحدث ورصدها "العاصمة أونلاين" مع مجموعة من الأطفال الذين وقعوا مؤخراً أسرى بأيدي قوات الجيش الوطني، إن المليشيات استقطبت المئات من الأطفال من مدارسهم وزجتهم الى القتال في صفوفها بعد التغرير بهم.
 
وقال أحد الأسرى الأطفال "غرروا بنا وأخذونا من مدارسنا وزادوا علينا ونسأل الله المغفرة" وآخر يقول : اخذونا من المدارس وعملوا لنا دورات وغرروا بنا لقتال الامريكيين والإسرائيليين والحقيقة لم نجد الا اخواننا اليمنيين".
 
وأشاروا الى زج المليشيات طلبة المدارس والتغرير بهم لقتال الأمريكيين والاسرائيليين وإخضاعهم لدورات طائفية ومن ثم زجهم في محارق مهلكة.
 
وتتفاوت أعمار الأسرى الأطفال بين 12 سنة و15 و16 سنة، وجرى بحسب إفاداتهم توزيع بطائق مايسمى مهمة قتالية لمدة شهر كخدعة أن هؤلاء الأطفال لن يتواجدوا في الجبهات إلا شهر فقط، ليتم من خلالها زجهم في الهجومات الحوثية واستخدامهم وقود لحرب الجماعة حيث لايعود أحد منهم سالماً.
 
وقال أحد الأطفال إن مشرفي المليشيات قاموا بنقلهم من مدارسهم الى الجبهات وتركوهم ولاذوا بالفرار، بينما الأطفال يواجهون مصيرهم بين قتلى وجرحى وأسرى.
 
وفي معارك الأيام القليلة الماضية، وقع عدد كبير من عناصر مليشيات الحوثي أسرى بينهم عشرات الأطفال في جبهات صرواح وقانية والجوف، بالإضافة الى مقتل وإصابة العشرات بصورة يومية.

لمشاهدة الفيديو اضغـــط هنـــا

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً