×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

احترازاً من "كورونا".. الأوقاف اليمنية تقر تعليق إقامة صلاة الجمعة والجماعة في المساجد

العاصمة أونلاين/ صنعاء


السبت, 21 مارس, 2020 - 09:50 مساءً

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية، اليوم السبت، إقرار إقامة صلاة الجمعة والجماعة في البيوت، وتعليق إقامتها في المساجد حتى إشعار آخر وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
 
ونقلت وكالة سبأ الرسمية عن بيان للوزارة، إنها قررت ايضاً إيقاف جميع حلقات التحفيظ، ومدارس ودور تحفيظ القرآن الكريم، ومنع إقامة أية محاضرات أو دروس أو حلقات علمية في المساجد أو خارج المساجد حفاظاً على المجتمع من تداعيات الفيروس.
 
وأشار البيان الى ان هذه الإجراءات الاحترازية تأتي نظراً لما يمر به العالم من جائحة فيروس كورونا السريع الانتشار وكذلك حرص الشريعة الإسلامية على الحفاظ على أرواح الناس ودفع أي خطر عنها بأي وسيلة.
 
ودعت وزارة الأوقاف والإرشاد الجميع الى إتباع وسائل وإجراءات السلامة والبقاء في البيوت، والتقيد بتوجيهات الأطباء المختصين، وتعليمات وزارة الصحة العامة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية لما فيه من مصلحة الجميع.
 
وكانت الحكومة اتخذت قرار بإغلاق المنافذ البرية والبحرية، وطالبت وزارة الصحة الأطباء الى التطوع لمؤازرتها في الاجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.
 
ولم تُسجل حتى الآن أي حالة إصابة أو اشتباه في اليمن بفيروس كورونا وفقاً لمنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة اليمنية، إلا أن المخاوف من انتقال وتفشي الوباء الذي طال أغلب دول العالم يفرض على الحكومة اتخاذ اجراءات احترازية للحد من انتشاره.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير