×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

عشرات القتلى والأسرى الحوثيين وناطق الجيش: نناشد الصليب الأحمر لانتشال جثثهم

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 22 مارس, 2020 - 09:34 مساءً

لقي عشرات عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية مصرعهم خلال الساعات القليلة الماضية بمواجهات مع قوات الجيش الوطني في جبهات صرواح وقانية، بينما وقع آخرون اسرى بأيدي قوات الجيش.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش الوطني، تمكنوا فجر اليوم الأحد، من أسر 20 عنصراً من مليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة صرواح، أثناء محاولتهم التسلل إلى أحد مواقع الجيش.

كما استهدفت مقاتلات التحالف بعدّة غارات تعزيزات وآليات قتالية تابعة للمليشيات كانت في طريقها إلى جبهة صرواح، وأدت لتدميرها بالكامل ومقتل جميع من كانوا على متنها.

وفي سياق متصل، ناشد ناطق الجيش الوطني العميد عبده مجلي، الصليب الأحمر الدولي لانتشال جثث المليشيات المنتشرة في الجبال والوديان، بعد ان خلفتها المليشيات وفرت هاربة من مواقعها في صرواح.

مؤكداً أن المليشيات تلقت هزيمة قاسية في صرواح في تمكن الجيش من تحرير عدة مواقع بينها منطقة دير صرواح وجبال المهتدي وخطاب، وما تزال تلاحق عناصر المليشيات في المنطقة.
 
وفي البيضاء، أوضح العميد مجلي في تصريح لموقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت"، إن أبطال الجيش تمكنوا من تحرير عددا من المواقع في جبهة قانية شرق محافظة البيضاء، أهمها القطور والتباب السود، بعد أن كانت تتمركز فيها مليشيا الحوثي، واستعادوا كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة.

وفي محافظة الجوف أوضح أن أبطال الجيش يواصلون عمليات الاستدراج والكمائن للمليشيا الانقلابية في مناطق متفرقة من جبهة خب والشعف وشرق مدينة الحزم، وكبدوا المليشيات خسائر فادحة وأسر عدد كبير من عناصرها في جبهتي الوجف في خب والشعف ومنطقة صبرين شرق الحزم.
 
ونوه العميد مجلي إلى أن مليشيات الحوثي تلجأ لبث الشائعات واختلاق الأكاذيب للتغطية على هزائمها وخسائرها المتلاحقة في عدة جبهات.
 
داعياً وسائل الإعلام لتحري الدقة والمصداقية، وتقصي الحقائق والأخبار من مصادرها الرسمية والابتعاد عن نشر الشائعات التي تصدر من مطابخ العدو الحوثي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً