×
آخر الأخبار
الإعدام وكورونا تهدد حياتهم.. صحفي يروي مأساة شقيقه وزملائه الثمانية ومراسلون بلاحدود: لا لإعدام الصحفيين مصرع 11 حوثياً بمواجهات مع الجيش شرق صنعاء متحدث الجيش: سيكون الرد قاسياً على المليشيات ودماء الشهداء لن تذهب هدراً الرئيس ونائبه ورئيس البرلمان يعزون رئيس الأركان باستشهاد نجله وعدد من منتسبي الجيش بينهم 9 صحفيين.. منظمتان: تفشي كورونا في سجون الحوثيين يهدد بكارثة لآلاف المختطفين رئيس الأركان: لن نسمح بالمساس بالوحدة والجيش سيحمي الثوابت الوطنية تسجيل 4 وفيات و 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا ​"الوضع كارثي بصنعاء".. ‏الارياني: الحوثي يدير ملف كورونا على الطريقة الإيرانية تفشي مستفحل لـ"كورونا"بصنعاء وسيلاً من التعازي على وسائل التواصل تفضح تكتم الحوثيين طالبت بالإفراج الفوري عنهم.. رابطة الأمهات: إصابة مختطفين في السجن المركزي بصنعاء بفيروس "كورونا"

إعلامية لبنانية تفتح النار على ميليشيا الحوثي: ينعمون بالثراء والمجاعة تضرب اليمن

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 24 مارس, 2020 - 09:09 مساءً

أُثارت مداخلة القيادي في مليشيات الحوثي المدعومة من ايران، محمد البخيتي، مع قناة الجزيرة مطلع الأسبوع الجاري، لغطًاً واسعاً، وردود بين المذيعة والذباب الإلكتروني التابع للجماعة في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
 
وكانت المذيعة في قناة الجزيرة غادة عويس قد وجهت سؤالاً للقيادي في مليشيات الحوثي محمد البخيتي، وقالت "البخيتي قال جماعته ستحرر القدس فقلت له كيف ستحرر القدس وأنت غير قادر على إطعام أطفال صنعاء؟ فأجابني بمحاضرة عن الكرامة، ولست ادري ما علاقة كرامته بالموضوع فأنا أسأل عن قدرته وليس عن كرامته".
 
وخاطبت البخيتي قائلة: "كيف تدافع عن كرامة القدس ضد الاحتلال وأنت لا تستطيع ان تدافع عن تحمي أطفال صنعاء من الجوع".
 
نشطاء في مواقع التواصل سارعوا إلى مشاركة مقطع الفيديو، وما لخصته المذيعة عويس باعتباره يلخص موقف وادعاءات ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً وتسويقها الوهم والكذب في الشعارات التي تطلقها لتضليل أنصارها، وتوظيف قضايا وطنية وإسلامية لصالح مشروعها الطائفي السلالي.
 
ودفعت هذه الردود والتفاعل إلى تهجم الذباب الإلكتروني التابع لميليشيا الحوثي على الإعلامية عويس، فخرجت للرد قائلة "ما يثير الاستغراب أن حسابات وهمية يديرها حوثيون وينتحلون صفة فتيات، يديرونها باحتراف عال، رغم التخزين بقات صوتي من كهف متعفّن، فمن أين له الإنترنت؟؟ واعجباه!!, بحسب قولها.
 
وسخرت المذيعة من شائعات المليشيات الحوثية والفبركات التي تطلقها وتروجها، وقالت: لا شيء يغطّي الحقيقة، لا صاروخ ولا طائرة مسيّرة متعفّنة! في اشارة للطيران المسير الذي تحاول المليشيات تهديدها بها.
 
وقارنت المذيعة في صحفتها بين التخمة التي يعيش فيها قيادات مليشيات الحوثي وبين أطفال اليمن الجوعى، ووصفتهم تجار القضية الفلسطينية، وبياعو بلدهم لإيران".
 
وفي ردها على تهديدها بالتعامل مع مدير قناة الجزيرة احمد السقطري، قالت: هذه هي العقلية الحاكمة بصنعاء، يتعاملون بعقلية المخبر وبذهنية تفجير منازل يمنيين مثلهم فقط لانهم يخالفونهم الرأي، فجروا مساجد، اعتقلوا صحافيين، عذبوا ناشطين وقتلوهم.
 
وردت على ناشط حوثي آخر "الجائع هم الأطفال الأبرياء، فقبل ان تزعم القتال يا صاحب الكرش لتحرير مدينة ليس لديك حدود معها أصلا، اعط طفلك طعاما، احم طفلك من ذل الجوع وتصالح مع نفسك قبل ان تدعي تحريرك القدس وهو ادعاء دعائي فكاهي مستفز".
 
وأشارت عويس الى الذباب الالكتروني الذي سلطته المليشيات عليها بقولها: ما لاحظته هو ان جماعة الحوثي تنشر على تويتر ذبابا الكترونية، العجيب انهم وفي حين يعاني شعبهم من حصار وكوليرا والأطفال بالملايين يعانون من سوء الغذاء والمجاعة، يتمتعون هم باللحم والسمن وبالإنترنت السريع الفعّال الفتّاك الجاهز للدعاية وللانقضاض على كل من لا يؤيدهم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً