×
آخر الأخبار
الإعدام وكورونا تهدد حياتهم.. صحفي يروي مأساة شقيقه وزملائه الثمانية ومراسلون بلاحدود: لا لإعدام الصحفيين مصرع 11 حوثياً بمواجهات مع الجيش شرق صنعاء متحدث الجيش: سيكون الرد قاسياً على المليشيات ودماء الشهداء لن تذهب هدراً الرئيس ونائبه ورئيس البرلمان يعزون رئيس الأركان باستشهاد نجله وعدد من منتسبي الجيش بينهم 9 صحفيين.. منظمتان: تفشي كورونا في سجون الحوثيين يهدد بكارثة لآلاف المختطفين رئيس الأركان: لن نسمح بالمساس بالوحدة والجيش سيحمي الثوابت الوطنية تسجيل 4 وفيات و 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا ​"الوضع كارثي بصنعاء".. ‏الارياني: الحوثي يدير ملف كورونا على الطريقة الإيرانية تفشي مستفحل لـ"كورونا"بصنعاء وسيلاً من التعازي على وسائل التواصل تفضح تكتم الحوثيين طالبت بالإفراج الفوري عنهم.. رابطة الأمهات: إصابة مختطفين في السجن المركزي بصنعاء بفيروس "كورونا"

أسير حوثي يبكي بحرقة: هكذا خدعني الحوثيون وزجوني إلى صرواح "فيديو"

العاصمة أونلاين – خاص


الاربعاء, 25 مارس, 2020 - 09:18 مساءً

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصور لأحد أسرى ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران وقع بيد الجيش الوطني في جبهة صرواح غربي مأرب مع عدد من العناصر المغرر بهم.

وظهر الأسير في مقطع فيديو نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة في مشهد مؤلم، وهو يبكي ويناشد والدته، ويهاجم ميليشيا الحوثي التي غررت به وزجت به مع زملائه في الحرب العبثية.

وتحدث الأسير في المقطع الذي تابعه "العاصمة أونلاين" عن كيفية استدراجه وقال "خطفت من قبل الحوثيين والقيت في معسكرات تدريب على اساس دورة ثقافية لمدة شهر، وتفاجئنا بتسليحنا والزج بنا في صرواح".

وكشف مدى الكذب والخداع الذي تعرضوا له من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية، وكيف تغرر المليشيات بالأطفال والشباب في مناطق سيطرتها.

وتفاعل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو مستنكرين عمليات الزج بالأطفال في جبهات القتال، وقال الدكتور محمد جميح "طفل دفع به الحوثيون للقتال ضد القوات الحكومية، بعد أن أخذوه في "دوره ثقافية" لمدة شهر ، قبل أن ينتهي به الأمر في يد قوات الجيش".

ووجه جميح دعوة لأولياء الأمور بالحفاظ على ابنائهم وعد م الزج بهم في الجبهات، وقال في تغريدته على تويتر" يا أولياء الأمور احذروا على أطفالكم من فيروسات ملازم الكهنة، التي يروجون لها تحت مسميات ثقافية توهم أن الخارجين من صفحات الخرافة يعرفون معنى الثقافة!"

من جهته اعتبر الإعلامي محمد الضبياني اعتبر ما تفعله عصابة مليشيات الحوثي بحق أطفال اليمن جريمة يندى لها جبين الإنسانية.

وأوضح في تغريدة له على تويتر" نحيب وبكاء هذا الطفل يكسر القلب، بعد أن وقع في قبضة الجيش الوطني في صرواح غرب مأرب نتيجة استدراج مليشيا الإرهاب الحوثية له والزج به وعدد من أقرانه في محارقها العبثية، ما تفعله عصابة الحوثي بحق أطفال اليمن جريمة يندى لها جبين الإنسانية.

وتواصل مليشيات الحوثي  الانقلابية الزج بالأطفال والشباب في جبهات القتال، دون مراعاة للقوانين والمواثيق الدولية المجرمة لتجنيد الأطفال.
 
https://twitter.com/i/status/1242693160456925184
 



 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً