×
آخر الأخبار
نيابتان نوعيتان للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تجاهلت دعوات السلام واختارت التصعيد باسم المنظومة العدلية.. مليشيا الحوثي تفرض جباية مالية على كل مواطن يتقدم بـ "شكوى" إدانة "حقوقية لحملات مليشيا الحوثي على قاعات الأعراس والفنانين في محافظة عمران نقابة الصحفيين: حرية الصحافة تعرضت لـ1700 حالة انتهاك منذ بدء الحرب الصحفي "عمران" يدعو لمحاكمة القيادات الحوثية المتورطة في اختطاف وتعذيب الصحفيين منذ عام .. مليشيا الحوثي تواصل تغييب خمسة من البهائيين في صنعاء منظمة حقوقية: الصحافة في اليمن تمر بمرحلة حرجة والصحفيون يواجهون تحديات غير مسبوقة تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين

صنعاء.. ارتفاع جنوني للأسعار واختفاء مواد التعقيم

 العاصمة أونلاين - خاص


السبت, 28 مارس, 2020 - 04:24 مساءً

تشهد أسواق العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، ارتفاعاً مخيفاً للأسعار واختفاء لكميات كبيرة من المواد الغذائية ومواد التعقيم ، وسط مخاوف من تفشي وباء كوروناً، المنتشر في أكثر من 160 دولة حول العالم.

مصادر محلية أكدت لـ"العاصمة أونلاين" أن الأسعار ارتفعت بشكل مخيف جداً، خصوصاً المواد الغذائية، ومواد التعقيم والكمامات، وسط تجاهل مليشيات الحوثي المدعومة من ايران، على هذا الارتفاع الجنوني في مناطق سيطرتها.

وأضافت المصادر أن كميات كبيرة من مواد التعقيم والمطهرات اختفت من السوق والصيدليات، مما ادى لارتفاع أسعارها بنسبة كبيرة جداً، حيث كانت اسعار الديتول قبل تاريخ 25مارس بـ7000ريال ، اصبحت اليوم 25000ريال، كما أن السبرت كانت مبلغ 6000 ريال اصبحت 25000،كما ان المعقمات ، كما أن الكمامات كان الكرتون ب1500ريال تجاوز سعره 20000ريال، حيث وصلت الكمامة لـ400ريال. في حين تواصل اسعار المعقمات بالارتفاع ولم تتخذ مليشيات الحوثي اجراءات لمنع هذا الاستغلال.
 
مصادر أخرى أكدت لـ"العاصمة أونلاين" اختفاء كميات كبيرة من الدقيق والطحين الأبيض من أسواق صنعاء، بحجة نزول تسعيرة جديدة للأصناف، في مبرر مفضوح وابتزاز متواصل من المليشيات للمواطنين والتجار في مناطق سيطرتها.
وأشارت المصادر إلى أن المواد الغذائية تشهد كل يوم ارتفاعاً  جديداً، دون أي إجراءات لوقف هذا الاستغلال.

وبينما العالم يعيش حالة استنفار قصوى للوقاية من الوباء تواصل مليشيات الحوثي المدعومة من ايران حشد طاقاتها وتجنيد مقاتلين للزج بهم في الجبهات، وتستمر في انتهاكاتها المتواصلة بحق المواطنين.
 
وتواصل مليشيات الحوثي المدعومة من ايران ابتزاز المواطنين والتجار وفرض جبايات ومبالغ مالية كبيرة بحجة الكورونا، في حين أن مواد الوقاية اخفتها من السوق وارتفعت أسعارها ولم يستطيع المواطنين الحصول عليها نتيجة لارتفاع اسعارها مع الحالة المعيشية الصعبة التي يمرون بها في مناطق سيطرتها.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً