×
آخر الأخبار
لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج"

ردود يمنية تفضح استغلالهم للأوبئة.. قيادي حوثي لليمنيين: الموت في جبهاتنا أفضل من الموت بـ"كورونا"(فيديو)

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 28 مارس, 2020 - 11:28 مساءً

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر قيادي حوثي يدعو المواطنين الى الموت في جبهات جماعته بدلاً من الموت بـ"كورونا".
 
ويظهر مقطع الفيديو قيادي حوثي ظهر في لقاء متلفز على قناة اللحظة الحوثية، وهو يقول" إن من الافضل أن يموت الشعب اليمني في الجبهات "جبهات المليشيات" بدلاً من الموت بكورونا".

وتابع: إن جبهات القتال هي المكان الآمن من كورونا، وحتموت حتموت فلتمت حتى تكون شهيد أفضل من الموت بكورونا".

وقال مخاطباً المشاهدين "احنا بنسبر لك الامور، ونقرب لك الطريق ومافيهاش أي مرض ومع ربي وشهيد مع ربي" حسب قوله.

وقد لاقت هذه التصريحات ردود أفعال واسعة وسخر يمنيون على وسائل التواصل الاجتماعي من حديث القيادي الحوثي واعتبروها ضمن استغلال مليشيات الحوثي لظاهرة تفشي كورونا في المزيد من التحشيد للمقاتلين الى جبهاتها.
 
وقال وزير الإعلام اليمني تصريحات إن تصريحات القيادي الحوثي، "تؤكد ما كنا قد حذرنا منه، من استغلال المليشيا للوباء العالمي كورونا وحالة الفزع لدى المدنيين من احتمالية تفشي الفيروس لحشدهم لمحارق الموت خدمة لأجندة إيران التوسعية".

وأوضح في تغريدات على حسابه بتويتر إن هذا الطرح يكشف عن بشاعة وقبح واجرام ودموية المليشيا الحوثية التي تسوق المواطنين للجبهات دون اكتراث لمصيرهم، وتوظف الجائحة العالمية خدمة لأهدافها في تثبيت الانقلاب وتحويل اليمن منصة لاستهداف دول الجوار واقلاق امن المنطقة والعالم.
 
ولفت الوزير الارياني الى إن هذا الطرح يكفي لدفع المنظمات الدولية ومنظمة الصحة العالمية واليونسيف لمراجعة اسلوب عملها في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية، والعمل على تنفيذ مشاريع مباشرة لمصلحة المواطنين وعدم تسليم رقابهم لهذه المليشيا الاجرامية التي تثبت كل يوم انها مجرد جماعة إرهابية.

الصحفي همدان العليي هو الاخر يقول تعليقاً على تصريح القيادي الحوثي:" ‏ربما مليشيا الحوثي الوحيدة في العالم التي تستفيد من الكوارث، بل وتعيش عليها، مثل الدودة التي لا تعيش إلا على الأجساد الميتة.

وأوضح إن المليشيات تستفيد من الخلافات، وتستفيد من الجهل، وتستفيد من الفقر والمجاعة، وتستفيد من الكوليرا والكورونا" مضيفاً "ولهذا لا تعمل على الحد من هذه المشاكل والكوارث بل تسعى لحدوثها".
 
 
 لمشاهدة الفيديو اضغــط هنــا
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً