×
آخر الأخبار
الأمم المتحدة تغلق 41 برنامجاً في اليمن وتحذر من تفشي كورونا "دون رادع" رائحة الموت تفوح من صنعاء.. لماذا يتكتم الحوثيون على أعداد المصابين بكورونا؟ خلال تشييع الشهداء.. الفريق بن عزيز: موعدنا صنعاء والنصر قريب للمرة الأولى.. المليشيات الحوثية تعترف بتفشي "كورونا" بصنعاء وتتنصل عن المسؤولية وصول أول رحلة لليمنيين العالقين بالخارج الى مطار سيئون إصابة 3 مختطفين بكورونا.. رابطة حقوقية: أنقذوا المختطفين في سجون الحوثي صنعاء.. ارتفاع متصاعد للوفيات بكورونا خلال أيام العيد ومئات الإصابات الجديدة تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" الإعدام وكورونا تهدد حياتهم.. صحفي يروي مأساة شقيقه وزملائه الثمانية مصرع 11 حوثياً بمواجهات مع الجيش شرق صنعاء

طالبت بمحاكمة زعيم المليشيات.. منظمة يمنية تدعو لإنقاذ المختطفين من سجون الحوثي

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 29 مارس, 2020 - 09:35 مساءً

طالبت المنظمة اليمنية للأسرى والمختطفين، اليوم الأحد، المبعوث الأممي الى اليمن والصليب الأحمر ومفوضية حقوق الانسان بالضغط على مليشيات الحوثي للإفراج عن جميع المختطفين والأسرى في ظل الحديث عن تفشي فيروس كورونا المستجد في دول العالم.

وشددت المنظمة في بلاغ صحفي – حصل "العاصمة أونلاين" على نسخة منه، على الأفراج عن المختطفين من سجون الحوثيين سيما وإن مليشيات الحوثي تحتكر كافة المساعدات الطبية الدولية وكافة الامكانيات الطبية لجناحها المليشياوي المسلح.

وأكدت المنظمة أن اختطاف الشخصيات السياسية والمدنية والذين اختطفوا من منازلهم ومن اخُفوا قسراً ما يقارب من خمسة اعوام ومنع تواصلهم بأهاليهم او زيارتهم والزج بهم في سجون سرية ومنع العلاج عنهم، إن كل تلك الاجراءات تمت بتوجيهات مباشرة من المدعو عبدالملك الحوثي.

كما أوضحت إن زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي وجه لجنة التفاوض التابعة له بعدم الخوض في نقاشات او حوارات حول محمود الصبيحي ومحمد قحطان وناصر منصور وفيصل رجب وعدم الموافقة للصليب الاحمر بزيارتهم او الاطلاح على حالتهم .

وفي الصدد، حمّلت المنظمة اليمنية للأسرى والمختطفين زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي المسؤولية القانونية والجنائية عن حياة الالاف من الاسرى والمختطفين والذين يواجهون التعذيب النفسي والبدني والاخفاء القسري، ودعت النائب العام الى سرعة احالته للمحاكمة وفقاً للقانون.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً