×
آخر الأخبار
الأمم المتحدة تغلق 41 برنامجاً في اليمن وتحذر من تفشي كورونا "دون رادع" رائحة الموت تفوح من صنعاء.. لماذا يتكتم الحوثيون على أعداد المصابين بكورونا؟ خلال تشييع الشهداء.. الفريق بن عزيز: موعدنا صنعاء والنصر قريب للمرة الأولى.. المليشيات الحوثية تعترف بتفشي "كورونا" بصنعاء وتتنصل عن المسؤولية وصول أول رحلة لليمنيين العالقين بالخارج الى مطار سيئون إصابة 3 مختطفين بكورونا.. رابطة حقوقية: أنقذوا المختطفين في سجون الحوثي صنعاء.. ارتفاع متصاعد للوفيات بكورونا خلال أيام العيد ومئات الإصابات الجديدة تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" الإعدام وكورونا تهدد حياتهم.. صحفي يروي مأساة شقيقه وزملائه الثمانية مصرع 11 حوثياً بمواجهات مع الجيش شرق صنعاء

"3 محافظات" تطلق سراح مئات السجناء.. لماذا لا تفرج ميليشيا الحوثي عن المختطفين؟

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 29 مارس, 2020 - 11:06 مساءً

بادرت عدداً من المحافظات اليمنية التي تخضع لسلطة الحكومة الشرعية الى الإفراج عن العديد من السجناء كأحد الاجراءات الاحترازية ضد احتمالات تفشي فيروس كورونا المستجد"كوفيد-19" استجابة لدعوات انسانية.

في الصدد، أفرجت النيابة العامة في محافظة تعز عن 240 سجيناً من السجن المركزي وأعلنت بالمثل محافظة المهرة الافراج بأمر النيابة العامة عن 49 سجيناً من الذين قضوا ثلثي المدة المقررة في الأحكام الصادرة بحقهم، وذلك ضمن جهود الاجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا.

كما أفرجت السلطة المحلية في شبوة عن 77 سجيناً على دفعيتن للسبب ذاته، وضمن الاستجابة للتوجيهات الحكومية والدعوات الانسانية.

وفي غضون ذلك، يتواصل اختطاف الآلاف في سجون مليشيات الحوثي الانقلابية بصنعاء وبقية المناطق التي تسيطر عليها الجماعة دون ابداء أي استجابة للدعوات الدولية والمحلية للإفراج عن المختطفين والأسرى احترازاً من تفشي كورونا.

وتتجاهل مليشيات الحوثي المناشدات التي أطلقها المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث بضرورة الإفراج عن المختطفين والمضي قدما في تنفيذ اتفاق ذو صلة، بالإضافة الى التحذيرات والمناشدات التي وردت في بيانات لمنظمات دولية ومحلية بالإفراج الفوري عن جميع المختطفين والأسرى.

وفي الوقت الذي جددت منظمة الصحة العالمية التأكيد على خلو اليمن من فيروس كورونا الذي انتشر بشكل كبير في دول العالم والإقليم، يدعو  نشطاء يمنيون الى انتهاز الفرصة والإفراج عن المختطفين قبل أن تحل الكارثة ويحصل مالايحمد عقباه وفقاً لما ورد في تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً