×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

من استهداف مضخة نفط صرواح إلى مجزرة السجينات.. جرائم الإرهاب الحوثي

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 05 أبريل, 2020 - 09:27 مساءً

 لم يمض على جريمة استهداف ميليشيا الحوثي أمس السبت، لمحطة الضخ الخاصة بأنبوب صافر النفطي في منطقة صرواح بمحافظة مأرب سوى يوم فقط، إلا وأعقبتها بجريمة جديدة بشعة، حيث قصفت قسم النساء بالسجن المركزي بمحافظة تعز وسقط عشرات الضحايا من السجينات بين قتيل وجريح.

مصادر محلية قالت إن المليشيات قصفت السجن المركزي بثلاث قذائف اليوم الأحد، سقطت على قسم النساء الأمر الذي أسفر عن مقتل 6 نساء وطفلة كانت تزور والدتها وجرح اكثر من 20 أخريات.

التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان (تحالف رصد) دان بشدة قصف مليشيا الحوثي، اليوم، لقسم النساء بالسجن المركزي بمحافظة تعز والذي اسفر عن مقتل 6 نساء وطفلة كانت تزور والدتها وجرح اكثر من 20 أخريات.

وعبر التحالف في بيان صادر عنه، عن استنكاره لهذه الجريمة التي تأتي في خضم الحملة لإطلاق السجناء والمعتقلين خوفا من تفشي فيروس كورونا واستجابة لمناشدات الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والمفوض السامي لحقوق الانسان ميشيل باشيت في هذا الصدد.

وأشار تحالف رصد إلى ان القصف الحوثي للسجن المركزي يبدو متعمدا لإفشال المناشدات والمساعي لإطلاق السجناء حماية لهم من جائحة كورونا، وردا عمليا من المليشيا الإرهابية على رفضها لتلك المساعي الإنسانية.

وكانت ميليشيا الحوثي قد استهدفت مساء السبت، مضخة أنبوب النفط ps2 الواقعة بالقرب من منطقة كوفل، بمديرية صرواح، غربي محافظة مارب، بصاروخ أحدث أضرارا جسيمة بالمضخة.

وتعد مضخة صرواح واحدة من أربع مضخات في الأنبوب الممتد بطول يزيد عن 400 كم، بينما توجد المضخات الثلاث الأخرى في "خولان صنعاء، مدينة الشرق ذمار، ساحل الحديدة".

من جهتها قالت وزارة النفط والمعادن اليمنية، أن استهداف مليشيا الحوثي، محطة الضخ الخاصة بأنبوب صافر النفطي في منطقة صرواح بمحافظة مأرب (شمال شرق اليمن)، يمثل عمل إجرامي وتخريبي وكارثة تؤكد حقيقة استهتار الميليشيا بمقدرات الشعب اليمني.

واعتبرت الوزارة "ارتكاب الميليشيا لهذا العمل الجبان، تأكيد على حقيقة حقدها وخبثها على الشعب اليمني، وسعيها لتجويعه وتدمير كل مقدراته ومكتسباته، وتأكيد على سلوكها المنحرف في نقض العهود والمواثيق، ومجانبتها لكل القيم والاعتبارات الوطنية والإنسانية التي تحتم ان تبقى المواقع الاقتصادية محايدة وبعيدة عن الحروب العبثية".

معبرة عن إدانتها لهذا العمل الإجرامي الكارثي الذي يستهدف مقدرات البلاد والاقتصاد الوطني، وسعى المليشيا الانقلابية من خلاله الى خلط الأوراق والاتجاه ومواصلة حروبها التدميرية ضد المكتسبات الوطنية .
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير