×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

رابطة حقوقية تطالب بالإفراج عن جميع المعتقلين والمختطفين احترازاً من "كورونا"

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الجمعة, 10 أبريل, 2020 - 11:48 مساءً

جددت رابطة أمهات المختطفين المطالبة، اليوم الجمعة، بسرعة الإفراج عن جميع عن جميع المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسراً احترازاً من فيروس كورونا المستجد.

ويأتي هذا بالتزامن مع إعلان وزارة الصحة اليمنية أول عن اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا لمواطن في مديرية الشحر بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.

وقالت الرابطة في بيان، إنها تتابع بقلق بالغ تجاه مصير أبنائهن في ظل جائحة كورونا، لكنها تأمل تنفذ الوعود بالافراج عن المختطفين والاستجابة للدعوات الأممية.

وأوضحت إن (1647) مختطفاً مدنياً مايزالون يقبعون في سجون مليشيات الحوثي، و(42) معتقلا في بئر أحمد بعدن، و(4) معتقلين لدى الحكومة الشرعية، كما أنه لم يتم الكشف عن مصير "270" مخفياً قسراً لدى جماعة الحوثي، و"40" مخفياً لدى التشكلات الامنية والعسكرية بعدن، و"3"مخفيين لدى الحكومة الشرعية بمأرب.

وحمّلت الرابطة في بيان جماعة الحوثي والحكومة اليمنية والتشكيلات العسكرية والأمنية بعدن المسؤولية عن سلامة المختطفين والمعتقلين والمخفيين، داعية لإطلاقهم فوراً.

ودعت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لبذل المزيد من الجهود والضغط على كافة الأطراف لإنقاذ المختطفين والمعتقلين والافراج عنهم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير