×
آخر الأخبار
مصير الحوالات غير المدفوعة في بيان توضيحي لجمعية الصرافين بصنعاء إطلاق مشروع "صورة من صنعاء" في ندوة إعلامية حقوقية بمأرب هوية الحوثي الطائفية.. مادة إلزامية على طلاب الثانوية بمدارس صنعاء الخاصة مجلس إسناد أمانة العاصمة يؤكد مواصلة دعم الجيش في معركته ضد مليشيا الحوثي كملالي طهران.. الحوثية تفرض قيوداَ إضافية على (عبايات) النساء في صنعاء في مدارس صنعاء.. على المعلم والطالب الاستماع الإجباري لخطابات الحوثي.. لماذا؟ الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يسلم تقرير مراجعة أداء البنك المركزي لمجلس القيادة مجلس القيادة يوجه بتشكيل لجنة لتفعيل دور الثروة البحرية وضبط أسعارها معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب في مأرب وزير الدفاع يحذر من غض الطرف عن إرهاب مليشيا الحوثي

محافظ مأرب يتفقد أضرار السيول ويوجه بتخصيص 150 مليون لمساعدة المتضررين

العاصمة أونلاين/ مأرب


الخميس, 16 أبريل, 2020 - 09:16 مساءً

وجه محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة بتخصيص مبلغ (150) مليون ريال كمساعدة عاجلة للمتضررين من النازحين والأحياء السكنية جراء السيول التي جرفت مساكن وممتلكات وتسببت بوفاة 5 أشخاص وجرح آخرين.
 
جاء ذلك خلال تفقده اليوم الخميس، الأضرار التي خلفتها السيول بمخيمات النازحين وبعض الأحياء السكنية مساء أمس الأربعاء.
 
كما وجه العرادة  بتقديم خمسة ملايين ريال لأسر الشهداء الخمسة، ومبلغ 200 ألف لكل جريح ودعم الأسر المشردة والأكثر تضررا من ضمن المبلغ المخصص لمواجهة آثار السيول.
 
وأكد على سرعة توفير المساعدات الغذائية والإيوائية وتأمين الخدمات العلاجية والطبية بالشكل المطلوب على مستوى كافة المخيمات، والأخذ بعين الاعتبار إمكانية استمرار تدفق السيول وإلحاق المزيد من الأضرار.
 
ودعا المحافظ العرادة خلال زياراته الميدانية العاملين في الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين والمنظمات الدولية وشركاء العمل الإنساني إلى سرعة الاستجابة الطارئة لإغاثة وإنقاذ الأسر المتضررة وتقديم كل وسائل العون وإعادة تأهيل وترتيب المخيمات ومساعدة كافة المتضررين.
 
وفي الصدد، أفاد تقرير حكومي إن كارثة السيول التي اجتاحت مدينة مأرب أمس الأربعاء أدت إلى وفاة ثلاثة أطفال، وفقدان 5 مواطنين بينهم أطفال، وإصابة ما يقارب 99 شخصاً بعضهم إصاباتهم حرجة، بالإضافة الى انهيار مساكن وخيام النازحين.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً