×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

مرصد الحريات الإعلامية يطالب "غريفيث" بالتدخل لإسقاط قرار تصفية الصحفيين

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الثلاثاء, 21 أبريل, 2020 - 08:54 مساءً

وجه مرصد الحريات الإعلامية في اليمن رسالة إلى المبعوث الاممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفث طالبه فيها بالضغط على مليشيا الحوثي لإسقاط أحكام القتل والتصفية بحق الصحفيين المختطفين منذ خمسة اعوام.
 
وأكد المرصد في رسالته أن الاحكام المسيسة بحق الصحفيين "عبد الخالق عمران وأكرم الوليدي وحارس حميد، وتوفيق المنصوري" صدرت بعيدا عن كل معايير المحاكمة العادلة ناهيك عن عدم دستورية وقانونية المحكمة ذاتها، بالإضافة إلى مخالفة الحكم للقوانين والمواثيق الدولية التي تضمن للصحفيين حرية الرأي والتعبير.
 
والأحد الماضي.. دعا المعهد الدولي للصحافة مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إلى التدخل في قضية الصحفيين الأربعة الذين أصدر بحقهم المتمردون الحوثيون حكماً بالقتل.
 
وكان قد حث الاتحاد الدولي للصحفيين ونقابة الصحفيين اليمنيين في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ، أنطونيو غوتيريس، حثياه على دعم التحركات لحماية حياة الصحفيين المختطفين في سجون الحوثي.
 
وقالت الحملة الدولية للإفراج عن السجناء في اليمن، "إن إحاطة المبعوث الأممي إلى اليمن إلى مجلس الأمن، كانت قاصرة ومنحازة وغير مهنية في مجملها وتجاهلت الصحفيين المختطفين".

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً