×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

نشطاء حوثيون يعترفون بفساد جماعتهم واستغلالها للمشتقات النفطية  

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 21 أبريل, 2020 - 10:41 مساءً

اعترف نشطاء موالون لمليشيات الحوثي الانقلابية باستغلال المليشيات لأزمة المشتقات النفطية المفتعلة بصنعاء ورفضها خفض أسعارها رغم انخفاضها عالمياً.
 
ووجه البرلماني الموالي لجماعة الحوثي احمد سيف حاشد، انتقادات حول  فساد المليشيات الحوثية في ملف المشتقات النفطية واستغلالها وبيعها بأسعار قياسية رغم انخفاضها عاليماً.
 
وقال حاشد" هناك سلطة غاشمة"يشير لمليشيات الحوثي" هي التي ترفض تخفيض سعر المشتقات النفطية في صنعاء، هناك لوبي فساد مستفيد من إبقاء الأسعار على ما هي عليه.. هذا اللوبي هو من يحكمنا".
 
وتابع البرلماني حاشد "هناك سلطة دميمة تستفيد المليارات يوميا وليس شركة النفط، هناك سلطة جشعة مجرمة لا تأبه ولا تخشى ولا تستحي ولا تعر بالا لمواطنيها" متسائلاً "لماذا لا تسمح للتجار أن يتنافسون على استيراد المشتقات النفطية؟!".
 
وشكك في تغريدات على حسابه بتويتر، في مزاعم المليشيات حول احتجاز التحالف لسفن نفطية بينما تصل تباعاً عبر ميناء الحديدة، وقال "لماذا الأمم المتحدة تقول أنها لم تتلق أي شكاوى بخصوص احتجاز سفن مشتقات نفطية لا من التجار ولا من شركة النفط؟!!".
 
أما القيادي الحوثي محمد المقالح، فقد وجه هو الآخر انتقادات لجماعته حول أسعار المشتقات النفطية الجنونية بصنعاء، وقال في تغريدة على حسابه بتويتر :"اذا لم يخفضوا سعر البترول الى2000ريال على الاقل، فاطلب من الشعب المتعوس ان يمتنع عن شراء النفط لمدة شهر واحد وأنا أضمن له أن يخفض اللصوص سعر البترول لأقل مما طلب".

ورغم الإنخفاض العالمي غير المسبوق في أسعار النفط، تواصل مليشيات الحوثي الانقلابية بيع المشتقات النفطية بأسعار مرتفعة واستغلالها في الأسواق السوداء بصنعاء ومناطق سيطرتها، حيث يبلغ سعر اللتر الواحد من البنزين وفق بيع المليشيات 60 سنتاً (0.60دولار) أي400 ريال يمني، وعليه يصل سعر 20 لتر الى 8000 ريال يمني حيث ( 1دولار=650ريال يمني).

ويأتي هذا، بينما واصل سعر برميل النفط الخام الأمريكي التهاوي الى أدنى مستوٍ له منذ عام 1983، بعد أن وصل سعر البرميل إلى 1.02 دولار، مساء الإثنين، وسجل سعر برميل النفط الخام الأمريكي هبوطا بنسبة 94%، بعد إن أصبح سعر البرميل 1.02، خلال يوم واحد، بعد أن كان سعر البرميل 18.27 دولار الجمعة.

وأدى هذا التهاوي الى انخفاض أسعار المشتقات النفطية على مستوى العالم ووصولها الى أدنى مستوٍ، بينما تحتفظ مليشيات الحوثي في اليمن بالأسعار الجنونية التي اعتمدتها لبيع المشتقات النفطية واستغلالها في مئات االأسواق السوداء على امتداد المناطق التي تسيطر عليها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً