×
آخر الأخبار
جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن ماذا بعد احتجاجات المودعين في بنوك "صنعاء"؟ الصحفي الاقتصادي (الجماعي) يجيب سائقو النقل الثقيل يواصلون اعتصامهم في "الحديدة" رفضاً لممارسات "الحوثيين" مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع

التحالف يعلن تمديد وقف إطلاق نار شامل في اليمن لمدة شهر

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الجمعة, 24 أبريل, 2020 - 04:55 مساءً

العقيد تركي المالكي ناطق التحالف العربي

أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، تمديد وقف إطلاق نار شامل في اليمن لمدة شهر اعتباراً من أمس الخميس.
 
ونقلت وكالة "واس" السعودية، عن متحدث التحالف العقيد الركن تركي، إن قيادة القوات المشتركة للتحالف تعلن تمديد وقف إطلاق النار لمدة شهر اعتباراً من أمس الخميس.
 
موضحاً إن ذلك بناءً على طلب المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث لإتاحة الفرصة لإحراز التقدم في المفاوضات مع الطرفين حول وقف إطلاق نار دائم.
 
كما يأتي استمراراً لجدية ورغبة التحالف للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق والعمل على مواجهة جائحة كورونا ومنعه من الانتشار مع حلول شهر رمضان الكريم، فإنه يعلن تمديد وقف إطلاق النار لمدة شهر اعتبارا من الخميس الموافق الثالث والعشرين من أبريل".
 
وأضاف "أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تجدد التأكيد على أن الفرصة لاتزال مهيأة لتضافر كافة الجهود للتوصل إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار في اليمن، والتوافق على خطوات جدية وملموسة ومباشرة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق وستدعم بشكل كبير كافة هذه الخطوات الأساسية مع الأمم المتحدة في سبيل التوصل إلى حل سياسي شامل وعادل يتفق عليه اليمنيين".
 
وجاء هذا بعد ساعات من انتهاء الهدنة التي أعلن عنها التحالف من جانب واحد الثامن من ابريل الجاري، إلا أن مليشيات الحوثي لم تلتزم بها وارتكبت بحسب ناطق الجيش(1428) انتهاكاً لوقف اطلاق النار واعتداء على المدنيين.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير