×
آخر الأخبار
انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين

وكيل محافظة مأرب: استغلال حوثي للغاز المنزلي وترفض إعادة الكهرباء الى صنعاء

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


السبت, 25 أبريل, 2020 - 10:58 مساءً

مليشيا الحوثي والمخلوع الانقلابية تقتحم وتنهب منزل وكيل محافظة مارب بصنعاء

 قال وكيل محافظة مأرب، عبدربه مفتاح، إن محافظته تزود جميع المحافظات دون استثناء بالغاز المنزلي يوميا، مؤكداً أن ميليشيا الحوثي تستغل الغاز للتربح وتعذيب الناس والتحكم بهم من خلال هذه المادة التي يحتاجها كل بيت يمني.

وأشار مفتاح في حوار صحفي مع "أوام أونلاين"، أن مأرب لا يمكنها أن تحرم المواطنين في مناطق سيطرة الحوثي من الغاز، وقال "نحن ببساطة دولة مع قدرتنا على قطع الغاز عن مناطق الانقلابيين ولكن المتضرر سيكون الشعب".

وأشار الى أن ميليشيا الحوثي تستغل الغاز للتربح الغير مشروع، مضيفاً أن أرباحهم من أسطوانة الغاز الواحدة تفوق 4 أو 6 آلاف ريال وهم يشترونها من مأرب بسعر رخيص لا يتجاوز 2200 ريال (منذ أواخر 2019 حيث كانت قبل ذلك تُباع بـ1200 ريال).

وأكد وكيل محافظ مأرب قائلاً "نحن لا نريد أن يربح الحوثي حتى ريالاً واحدا ولكن الأمر ليس بيدنا لأن خيار قطع تزويد السكان الواقعين تحت سيطرته يضرهم أكثر منه ولذلك لا يمكن لنا أن نحرمهم من هذه الخدمة".
داعياً الشعب الى مقاومة ميليشيا الحوثي وأن يدرك أن التضحية تعني الجميع وليس البعض وهذا هو السبيل الوحيد للعيش بحرية وكرامة وحقوق محفوظة في ظل دولة للجميع.

ولفت مفتاح إلى أن خدمة الكهرباء من المحطة الغازية والتي كان بالإمكان أن تستمر كما كانت قبل الحرب وتصل لصنعاء، متهما ميليشيا الحوثي بقصف الأبراج الكهربائية والفرق الهندسية التي حاولت إصلاحها ورفضها كل المحاولات التي طُرحت من هنا وهناك رغم أننا كنا ولا نزال مستعدين لأن تعود الكهرباء لحيث كانت قبل الحرب.

مؤكداً أن السلطة المحلية ستبدأ بإنشاء مخيمات مستدامة للنازحين تتناسب مع مناخ المحافظة، داعياً الحكومة والمنظمات الدولية للقيام بمسؤولياتها ودعم السلطة المحلية التي تتحمل عبء أكبر عدد من النازحين في الجمهورية.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً