×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

واشنطن تفرض عقوبات على قائد ايراني متورط بتهريب أسلحة للحوثيين في اليمن

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الثلاثاء, 05 مايو, 2020 - 01:50 صباحاً

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية  في وقت متأخر من مساء أمس الأثنين، فرض عقوبات جديدة على شخصيات وكيانات ايرانية متورطة بتهريب الأسلحة لمليشيات الحوثي في اليمن.
 
وقال السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل، إن وزارة الخزانة الأمريكية فرضت عقوبات على أمير ديانات، العميل بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وشركة الطائف لخدمات التعدين التي ينتمي إليها، وذلك لتهريب أسلحة إلى الحوثيين، وانتهاك العقوبات وقوانين غسيل الأموال.
 
وفي السياق، أكدت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان نشرته السفارة في حسابها على فيس بوك إن النظام الايراني يواصل تمويل الإرهاب دولياً.
 
وأوضحت إن استمرار تهريب ديانات الأسلحة لمليشيات الحوثي في اليمن يعطي دليلا ومثالاً آخراً على نفوذ إيران المدمر في اليمن.
 
ويشير بيان الخزانة الأمريكية الى أن امير ديانات المستهدف بالعقوبات الأمريكية - عميلاً إيرانيًا وعراقيًا مزدوجًا وهو شريك قديم لكبار المسؤولين في الحرس الثوري الإيراني - فيلق القدس. وتشارك ديانات ، المعروفة أيضًا باسم أمير عبد العزيز جعفر المثاجي ، في جهود الحرس الثوري الإيراني- لتوليد الإيرادات وتهريب الأسلحة إلى الخارج.
 
 
ودعمت ديانات، وهي مسؤولة عن مسؤولي الحرس الثوري الإيراني  بهنام شاهرياري ورستم قاسمي، عمليات تهريب الحرس الثوري الإيراني لعدة سنوات، بما في ذلك الجهود الرامية إلى شحن الأسلحة بما في ذلك الصواريخ. وشارك ديانات بشكل مباشر في جهود الحرس الثوري الإيراني - QF لتهريب شحنات من إيران إلى اليمن.
 
ونشطت بشكل متزايد أواخر العام الماضي ومنذ بداية العام الجاري 2020م، عمليات تهريب الأسلحة الى مليشيات الحوثي في اليمن والتي تديرها شخصيات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني، حيث صادرت البحرية الأمريكية في 5 ديسمبر/ كانون الأول الماضي كميات كبيرة من الأسلحة الايرانية المهربة والتي كانت في طريقها للحوثيين عبر بحر العرب، وتشمل كميات كبيرة من أجزاء صواريخ موجهة إيرانية الصنع وأسلحة متنوعة – وفقاً لما نقلته وكالة اسوشيتد برس الأمريكية.
 
وفي 14 من فبراير الماضي، أعلنت القيادة المركزية الامريكية، إن السفينة التابعة للبحرية الامريكية في بحر العرب يو إس إس نورماندي (CG 60)، تمكنت أثناء قيامها بعمليات الأمن البحري في منطقة عمليات القيادة المركزية وفقًا للقانون الدولي، من ضبط شحنة اسلحة كبيرة مهربة على متن مركب شراعي كانت في طريقها الى مليشيات الحوثي في اليمن.
 
وتضم تلك الأسلحة 150 صاروخًا مضادًا للدبابات من نوع "دهلاويه" (ATGM) ، وهي نسخ إيرانية من صواريخ كورنيت الروسية، بالاضافة الى أسلحة أخرى من تصميم وتصنيع إيراني وتشمل ثلاثة صواريخ أرض - جو إيرانية، ومناظير أسلحة التصوير الحراري الإيرانية ، ومكونات إيرانية للمركبات المسيرة الجوية والسطحية، وذخائر أخرى وأجزاء أسلحة متطورة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير