×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

موظفو جامعة العلوم يناشدون التدخل لإيقاف عبث "الحارس القضائي" الحوثي وصرف مستحقاتهم

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الخميس, 07 مايو, 2020 - 03:00 مساءً

ناشد موظفو جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء ملاك الجامعة بالتدخل بأي وسيلة ممكنة لوقف ما قالو اعنه "العبث الحاصل من قبل عصابة الحارس القضائي" وصرف مرتباتهم، والعمل على رفع معاناة موظفي الجامعة.

وطالبوا في بيان – حصل "العاصمة أونلاين" على نسخة منه، كل العقلاء بالتدخل ووقف التدهور الحاصل في العملية التعليمية للجامعة وإعادة الامور الى نصابها، لتواصل الجامعة دورها التعليمي والأكاديمي، و تستمر مفخرة لكل اليمنيين – بحسب البيان.

وجاء في البيان إن جامعة العلوم التي نافست على أعلى المراتب بين الجامعات العربية وأصبحت مفخرة اليمنيين في جودة التعليم هاهي اليوم تتراجع إلى الوراء وتعاني تردي أوضاعها التعليمية والإدارية وعدم صرف رواتب منتسبيها، لتلتحق بغيرها من المؤسسات الغارقة في غياهب الفساد.

وأوضح  البيان إن الجامعة دخلت "منحدرا خطيرا حينما سيطرت عليها عصابة الحارس القضائي (صالح الشاعر)  واختطفت مليشيات الحوثي قيادتها الممثلة بالدكتور حميد عقلان، وأزاحت من الكوادر من أزاحت طيلة الفترة الماضية البالغة 3 أشهر من الهدم المستمر، على كافة المستويات".

وأشار البيان إن موظفي الجامعة ومنتسبيها يعيشون أوضاعا صعبة نتيجة السياسة العقيمة التي يتبعها من سيطروا على الجامعة واختطفوا رئيسها وقاموا بتعيين بديلا عنه بدون أي وجه حق، والتي تعجز عن صرف رواتبنا.
 
وقالوا إن القيادة المتسلطة  عجزت عن صرف رواتبهم اضافة الى الاكراميات التي تعودوا على استلامها خلال الشهر الكريم، الأمر الذي أجبر البعض على البحث عن فرص أخرى للعمل لسد حاجاته الأساسية ولقمة عيش أسرته.
 
ولفت البيان الى أن مليشيات الحوثي التي استولت على الجامعة هي المتسبب الرئيسي في معاناة جميع الموظفين في القطاع الحكومي، مضيفاً "هاهم ينتقلون لنخر القطاع الخاص والاستيلاء على مشاريع واستثمارات خاصة، تكفل رواتب آلاف الأسر اليمنية".

وكانت مليشيات الحوثي استولت في يناير الماضي على جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء وهي أكبر الجامعات الأهلية في اليمن، بذريعة مايسمى بـ"الحارس القضائي" ونصبت القيادي الحوثي عادل المتوكل رئيساً لها، فيما اختطفت رئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان في جهة مجهولة، بالإضافة إلى تعيين عددا من موالي الجماعة في مناصب إدارية بالجامعة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير