×
آخر الأخبار
الجيش يحقق انتصارات نوعية جنوب مأرب ومقتل وإصابة عدد من المليشيا شرق صنعاء استشهاد امرأة وإصابة 11 آخرين بينهم أطفال بقصف حوثي بتعز مأرب: ندوة تناقش تداعيات وآثار نكبة 21 سبتمبر الحوثية على حياة اليمنيين "سبأفون" تعلن إطلاق شبكة آمنة لخدماتها خارج سيطرة مليشيات الحوثي خطر البعد (الأيدلوجي) للحوثيين على اليمن والمنطقة.. في ورقة بحثية في واشنطن حملة الكترونية تستعرض جرائم المليشيات الانقلابية في ذكرى نكبة21سبتمبر مرصد دولي يدين اختطاف الأكاديمي "الشرجبي" ويحّمل مليشيات الحوثي المسؤولية عن حياته جامعة العلوم تقر نقل مقرها الرئيسي من صنعاء بسبب "السيطرة والاستحواذ" الحوثية "العاصمة" ينظم ندوة في ذكرى نكبة 21 سبتمبر بمأرب بهدف الإثراء وتكريس المناهج الطائفية.. مليشيات الحوثي تتوجه نحو خصخصة مدارس حكومية بصنعاء

"ابق في منزلك" ‫تحذيرات من اتساع فيروس كورونا خلال أيام عيد في اليمن

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


السبت, 23 مايو, 2020 - 12:21 صباحاً

 
حذر أطباء يمنيون في العاصمة صنعاء من مخاطر عودة الناس خلال العيد إلى قراهم ومناطقهم وخصوصا تلك التي ما تزال متعافية من تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا.
 
وشددت توصيات ونصائح في هذا الصدد على ضرورة أخذ احتياطات جادة وصارمة تمنع أو على الأقل تحد من تدفق آلاف المواطنين من مناطق موبوءة إلى محافظات وأرياف يمنية بعيدة عن مراكز التفشي ومدن الإصابة بالفيروس.
 
استشاري العناية المركزة في صنعاء، الدكتور فهيم العبسي، شدد في واحدة من التوصيات والنصائح الأهم: "يا أهل المدن لا تسافروا إلى القرى في العيد، لا تنقلوا الوباء إلى المساكين والأكثر فقرا."
 
ومع غياب السلطات المسؤولة والبرامج الوقائية الفاعلة والإجراءات والسياسات الكفيلة بمحاصرة المرض والتفشي الوبائي، تتزايد أهمية المبادرات الفردية والتوصيات المتخصصة التي يطلقها استشاريون وأطباء ومختصون، لمساعدة المجتمع على تقليل الخسائر المتوقعة.
 
وتلقي وقائع يومية متسربة الضوء على تعامل المليشيات الحوثية الأمني مع المصابين بالفيروس أو الحالات المشتبهة بطريقة الإعدام البطيء. ويقول الأهالي في سعوان بصنعاء، إن الحوثيين ألقوا بقريب لهم مشتبه بإصابته بالفيروس في إحدى المدارس مع آخرين بدون أي رعاية صحية وعلاجية، وإنهم لا يحصلون حتى على الطعام أو الأغطية والفرش.
 
ويساهم القمع الذي تمارسه السلطات الحوثية إلى حد بعيد في حجب المعلومات الخاصة بالوضع الكارثي جراء تفشي كورونا في صنعاء والمحافظات التي تخضع لسيطرة المليشيات ومن بينها إب وذمار، وفقا لمعلومات ورصد لوكالة أسوشيتد برس.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً