×
آخر الأخبار
قتلى وجرحى حوثيين بنيران أبطال الجيش شرق صنعاء رئيس الأركان: معركتنا على الإمامة مستمرة حتى تحرير كل تراب الوطن الجرادي: مساع دولية تستهدف شرعية الجمهورية اليمنية والمشروع الاتحادي المساعدات الإنسانية.. مجهود حربي وورقة سياسية في يد المليشيا الحوثية رضوخ حوثي للسماح بإصلاح ناقلة النفط "صافر" قبل أيام من انعقاد جلسة لمجلس الأمن   أكثر من 300 عنصر خلال 4 أيام.. أعداد مفزعة من قتلى وجرحى مليشيات الحوثي تملأ مشافي صنعاء على طريقة "داعش".. مداهمات حوثية ونهب لمحال ملابس في صنعاء بحجة بيع ملبوسات "محرمة" رداً على السطو الحوثي عليها.. التعليم العالي تلغي الاعتراف بوثائق جامعة العلوم بصنعاء "عمولة" الحوالات النقدية كيف أصبحت تثقل من كاهل المواطن اليمني..؟ مجلس الأمن يعتزم عقد جلسة خاصة لمناقشة أزمة "خزان صافر"

الأمم المتحدة تغلق 41 برنامجاً في اليمن وتحذر من تفشي كورونا "دون رادع"

العاصمة أونلاين/ صنعاء


السبت, 30 مايو, 2020 - 05:31 مساءً

منسقة الأمم المتحدة لدى اليمن

قالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الانسانية في اليمن ليزا غراندي، إن كورونا ينتشر في اليمن دون رادع والوفيات بلغت 20 بالمئة وهو رقم عالي مقارنة بمعدل الوفيات عالمياَ الذي يبلغ 7 بالمئة .
 
وأوضحت في بيان إن الأمم المتحدة مضطرة لإغلاق 41 برنامجاً رئيسياً لها في اليمن منها30 برنامجاً سيجري اغلاقها في الأسابيع المقبلة.
 
واشارت الى أن مستشفيات ترفض استقبال المرضى ولاتوجد فحوصات كافية للكشف عن عدد المصابين بدقة.
 
وقالت المنسقة الأممية إن أكثر من 4 آلاف و520 طنًا من المعدات الطبية والأدوية وصلت إلى اليمن لغاية الجمعة المنصرمة وهناك كمية أخرى في طريقها الى اليمن.
 
ويشار الى أن تلك الكميات من المعونات تصل غالباً الى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي في العاصمة صنعاء، إلا أن الجماعة الانقلابية لم تعلن حتى الآن عن عدد الإصابات بالفيروس في صنعاء ومناطق سيطرتها وأكتفت بالاعتراف بتفشيه.
 
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً