×
آخر الأخبار
نقابة الصحفيين: حرية الصحافة تعرضت لـ1700 حالة انتهاك منذ بدء الحرب الصحفي "عمران" يدعو لمحاكمة القيادات الحوثية المتورطة في اختطاف وتعذيب الصحفيين منذ عام .. مليشيا الحوثي تواصل تغييب خمسة من البهائيين في صنعاء منظمة حقوقية: الصحافة في اليمن تمر بمرحلة حرجة والصحفيون يواجهون تحديات غير مسبوقة تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية"

ثقب في أحد الأناببيب.. تحذيرات من كارثة منع الحوثيين صيانة خزان "صافر"

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 01 يونيو, 2020 - 09:57 مساءً

وجهت الحكومة اليمنية اليوم الأثنين، رسالة للأمين العام للأمم المتحدة تحذر مجدداً من خطورة استمرار عرقلة مليشيات الحوثي صيانة خزان صافر العائم، والذي أصبح معرض للغرق أو التسرب أو الانفجار في اي لحظة بسبب التلف، خاصة بعد حدوث ثقب في أحد الأنابيب وتسرب مياه البحر إلى غرفة المحركات.

وقال وزير الخارجية محمد الحضرمي في الرسالة: إن مليشيات الحوثي لاتزال ترفض السماح لفريق الامم المتحدة بصيانه خزان صافر وتساوم للحصول على مكاسب سياسية برغم مطالبتنا وموافقتنا على كل مبادرات المبعوث والامم المتحدة.
 
وحمّل وزير الخارجية، مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن أي انفجار أو تسرب لخزان صافر، مطالباً الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الضغط على هذه المليشيات للسماح على الفور ودون شروط مسبقة بوصول الفريق الفني الأممي لإجراء عملية التقييم والصيانة لخزان صافر قبل حدوث واحدة من أكبر الكوارث البيئية في الإقليم والعالم.
 
ومنذ الانقلاب تمنع مليشيات الحوثي الحكومة اليمنية وفريق الأمم المتحدة من صيانة خزان صافر النفطي في ميناء رأس عيسى بالحديدة والذي يحوي على مليون ومائة واربعين الف برميل من النفط الخام، وبات الخزان النفطي الضخم بفعل التلف معرض للتسرب في مياه البحر الأحمر أو الانفجار مما قد يحدث كارثة بيئية كبرى.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً