×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

أمهات المختطفين تنعي "العزي قابل" وتندد بجرائم الحوثيين بحق الأسرة

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 08 يونيو, 2020 - 09:18 مساءً

نعت رابطة أمهات المختطفين، المختطف المفرج عنه محمد العزي قابل الذي وافاه الأجل أمس الأحد، متأثرً بالتعذيب بعد عدة أيام من الافراج عنه من سجون مليشيات الحوثي بذمار.

ودانت الرابطة في بيان النعي ماتعرضت له أسرة" محمد العزي قابل" من اختطاف للأب وابناءه  الأربعة وتعرضهم للإخفاء القسري ومداهمة منزلهم ومصادرة كل تلفوناتهم وأجهزت اللابتوبات وتهديد النساء والأطفال بالاختطاف وتفجير منزلهم.

ويشار الى أن العزي قابل هو والد الصحفي الشهيد عبدالله قابل الذي اختطفته مليشيات الحوثي في 2015م وقامت باستخدامه مع زميله يوسف العيزري دروعاً بشرية في سجن هران بذمار، ما جعلهم معرضين لقصف طيران التحالف الذي أدى لاستشهادهم.

وأوضحت الرابطة أن أسرة العزي قابل تعرضت لتهديد واختطاف الأب وثلاثة من من منزلهم في مدينة ذمار ،واقتحموا المنزل وأطلقوا الرصاص الحي و روعوا النساء والأطفال، مشيرة الى اختطاف ابنهم الصحفي عبدالله قابل في 2015م واستخدامه درعاً بشرياً في جريمة مروعة.

وقالت إن ما تمارسه مليشيات الحوثي المسلحة بحق أسرة قابل من  انتهاك يرقى لجرائم حرب مكتملة التفاصيل.
 
وطالبت رابطة الأمهات منظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة والمنظمات المحلية، بمساعدة أسر الضحايا والضغط على جماعة الحوثي المسلحة بسرعة الإفراج عن أبناء المتوفي محمد قابل  المختطفين  في سجونها وليست أسرة قابل الوحيدة التى طالتها انتهاكات الحوثيين.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير