×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

تدشين  3 مشاريع مياه في مديرية مدغل بمحافظة مأرب

العاصمة أونلاين - مأرب


الأحد, 14 يونيو, 2020 - 08:54 مساءً

دشن مدير عام هيئة مشاريع مياه الريف بمحافظة مأرب  3 مشاريع مياه بمديرية مدغل في المحافظة  بتمويل من منظمة اليونيسف وتنفيذ جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية.
 
في إفتتاح المشاريع  اشاد مدير عام هيئة مشاريع مياه الريف الدكتور / علي سيف هذال بالدور الكبير  الذي تقوم به المنظمات في جانب المياه والإصحاح المائي ومنها انجاز مشروع مياه مدغل الذي يخدم آلاف الأسر من سكان المديرية والنازحين ويخفف من معاناة البحث على مياه الشرب النظيفة والنقية لا سيما مع انتشار الأمراض والأوبئة.
 
وأضاف ان المشاريع الثلاثة تتكون من  ( مشروع مياه نبعة ومشروع مياه ال كعلان ومشروع مياه مدغل الرئيس  بمديرية مدغل محافظة مارب حيث يستفيد من المشاريع (٣٩٤٥ ) نسمة بالاضافة الى مخيمات النازحين الجدد  من الجوف ومديرية مجزر الذين نزحوا الى المناطق المستفيده من المشاريع .
 
حيث بلغ اجمالى التكلفة للثلاثة المشاريع ( ٢٢٦٤٩٧) دولار امريكي .
 
مؤكداً بأن السلطة المحلية بالمديرية ستكون عوناً ورديفاً لكل المنظمات العاملة في المجال الانساني في إنجاز كل تدخلاتهم التنموية في شتى المجالات .
 
  كما شكر مدير عام  مدرية مدغل رئيس المجلس المحلي الشيخ / عامر عميسان كل من المنفذ  والممول على حسن  التنفيذ  للمشاريع طلبا المزيد منها .
 
الجدير بالذكر انه تم تنفيذ المكونات التالية في مشروع مياه ال كعلان:
صيانة خزان المشياف سعة 100م3
تنفيذ ڜبكة المياه مع ملحقاتها.
كما ان مكونات مشروع مياه نبعه
انشاء غرفه تحكم بالضخ
انشاء خزان برجي سعة 25م٣
تنفيذ ڜبكة المياه مع ملحقاتها.
ومكونات اعادة تأهيل  مشروع مياه مدغل الرئيس هي :
 انشاء غرفة ضخ .
اعادة تاهيل الخزانات التالية ( الحاني والابرق والكسارة ) مع خطوط الضخ لتكل الخزانات بالاضافة الى الى وحدة ضخ كهربائية غاطسة وشبكة اسالة باطوال بلغت ( ٩٨٧ ) متر طولي .
 
وأفاد المنسق الميداني إن الجمعية نفذت خمسة عشر مشروع مياه في سبع مديريات بمحافظة مارب بالإضافة الى اعادة تأهيل مرافق المياه في خمسة عشر وحدة صحية  ضمن مشروع الاستجابة التكاملية متعدد القطاعات .حضر التدشين المهندس محمد الزورقي ممثلا لمنظمة الطفولة يونسيف.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً