×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

البرلمان يشّكل لجان تقصي حقائق بشأن أحداث سقطرى والتراجع في بعض الجبهات

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 21 يونيو, 2020 - 09:29 مساءً

أصدر رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم الأحد، قرارات بتشكيل لجان تقصي الحقائق بشأن الأحداث التي شهدتها محافظة أرخبيل سقطرى، والتراجع العسكري في بعض المديريات أمام مليشيات الحوثي.
 
وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فإن القرارات تنص على تقصي الحقائق التي حدثت خلال الأيام الماضية والمتمثلة بالاعتداء على المرافق والمؤسسات الحكومية بمحافظة سقطرى وما حدث من استيلاء عليها من قبل المليشيات التابعة للمجلس الانتقالي وممارستها لصلاحيات سلطات الدولة وما نتج عن ذلك من آثار خطيرة.
 
كما تتضمن تقصي الحقائق بشأن سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية على مناطق (حجور - العود -نهم - الجوف - و مديرية ردمان) وما خلفه ذلك من آثار على العملية العسكرية ومناطق سيطرة الشرعية.
 
وقضت القرارات بتشكيل لجنة تقصي الحقائق بشأن أحداث محافظة ارخبيل سقطرى من الاخوة ،قاسم محمد الكسادي ، ومحمد أحمد الزويدي ، وصالح سالم العامري ، واحمد حسن باحويرث ، ومحمد ثابت العسلي ،وصالح علي فريد البرهمي ،وعبدالله شرف النعماني.
 
كما قضت بتشكيل لجنة تقصي الحقائق بشأن سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية على مناطق (حجور - العود -نهم - الجوف - و مديرية ردمان) من الإخوة علي عبده ربه القاضي ،وهاشم عبد الله الأحمر ،وعلي حسين جيلان ،وفؤاد عبيد واكد ،وعبدالسلام أحمد الدهبلي ،ومحمد صالح قباطي ،وعبد الله محمد المقطري ،ومحمد الحاج الصالحي ،و علي شائع مثنى.
 
وتضمنت القرارات اتخاذ اللجان المشكلة كافة الوسائل التي تمكنها من أداء مهامها على أكمل وجه والاستعانة بمن تراه من أعضاء المجلس ، أو أي من الفنيِين أو المختصين، ورفع تقريرها بصورة عاجلة بِشأن النتائج التي توصلت اليها .
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير